الخميس , 20 يونيو 2019

رئيسة كورية الجنوبية تحث كوريا الشمالية على عقد محادثات مع بلادها

حثت الرئيسة الكورية الجنوبية بارك كون هيه اليوم الثلاثاء جارتها الشمالية على المضي قدما في إجراء محادثات مع بلادها، بعد أيام فقط من العرض الذي تقدم به الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون لاجراء محادثات قمة مشروطة معها.

ونقلت وكالة أنباء “يونهاب” الكورية الجنوبية عن بارك تأكيدها ـ في اجتماع لمجلس الوزراء ـ أنه “يجب على كوريا الشمالية، المضي قدما وبسرعة من أجل إجراء حوار والتعاون بين الكوريتين والتعامل إلى حد كبير مع مشاريعنا المحددة لإقامة السلام والوحدة في شبه الجزيرة الكورية”.

كما دعت بارك، كوريا الشمالية إلى إظهار التزامها بتحسين العلاقات مع كوريا الجنوبية من خلال الإجراءات.
كان زعيم كوريا الشمالية أعرب في خطابه الخميس الماضي بمناسبة السنة الجديدة، عن استعداده إجراء محادثات قمة مع بارك، حال استيفاء الشروط المناسبة .. مضيفا أن كوريا الشمالية قد تستأنف محادثات رفيعة المستوى وغيرها من أشكال الحوار الحكومي مع كوريا الجنوبية.

غير أنه مازالت هناك أسئلة قائمة حول ما إذا كانت الكوريتان يمكن أن تعقدا أي نوع من المحادثات في الوقت الذي هدد فيه الزعيم الشمالي كيم جونغ أون في خطابه الأسبوع الماضي بأن بلاده سترد بصرامة على أي استفزازات وتدريبات عسكرية بالإشارة إلى المنشورات المعادية لبيونج يانج والمناورات العسكرية السنوية المشتركة بين القوات الكورية الجنوبية والأمريكية.

شاهد أيضاً

7 ملايين شخص يواجهون مخاطر نقص المواد الغذائية فى جنوب السودان

كشف تقرير صادر عن حكومة جنوب السودان والأمم المتحدة، أن ما يقارب من 7 ملايين …