رئيس امتحانات الثانوية العامة يناقش ضوابط ومواصفات الورقة الامتحانية

 

أكد الدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام ورئيس امتحانات الثانوية العامة، أهمية استخدام الكتاب المدرسي المقرر بكل اللغات عند وضع الامتحان، ومراعاة أن يقيس الامتحان نواتج التعلم الأساسية، والبعد عن الأسئلة السياسية، والتفصيلات الدقيقة التي من شأنها الحفظ والتلقين.

جاء ذلك خلال اجتماعه- اليوم الاثنين- مع مديري عموم تنمية المواد، بحضور مدير عام الامتحانات خالد عبد الحكم; لمناقشة الضوابط الخاصة بمواصفات الورقة الامتحانية، وإجراءات التقدم لاختيار مقدري الدرجات ممن يقومون بتدريس المادة فعليا.

ووجه حجازي، بأن يكون عدد الأسئلة مناسبا للزمن المحدد للإجابة مع مراعاة عدد الجزيئات داخل كل سؤال، ومراجعة فنيات صياغة الأسئلة والبدائل المحتملة للإجابة، والتركيز على أن يكون المطلوب من السؤال واضحا للطالب.

وكلف رئيس التعليم العام مديري عموم تنمية المواد بإعداد نماذج استرشادية; لرفعها على موقع الوزارة لاستفادة الطلاب منها في التدريب على نظام الامتحان.

كما دارت مناقشات حول عدد الأسئلة ونوعيتها لكل امتحان، واستقر الرأي على البقاء على نفس عدد الأسئلة ونوعيتها كما هو العام الماضي; لأن خفض عدد الأسئلة سوف يزيد من درجة كل سؤال وبالتالي عند إجابة الطالب إجابة خاطئة تتأثر الدرجات التي يحصل عليها بشكل كبير.

وشدد حجازي على عقد اجتماع عبر شبكات (الفيديو كونفرانس) مع مديري عموم المواد ومقدري الدرجات بعد كل امتحان; لمناقشة ضوابط التصحيح، والالتزام بنموذج الامتحان، وتوزيع درجات الأسئلة.

شاهد أيضاً

محافظ دمياط توقع بروتوكول ثلاثى مع وزارة الإنتاج الحربى و صندوق تطوير المناطق العشوائية لتطوير منطقةالصيادين

محافظ دمياط توقع بروتوكول ثلاثى مع وزارة الإنتاج الحربى و صندوق تطوير المناطق العشوائية لتطوير منطقةالصيادين

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *