رئيس هيئة السكك الحديدية: بدء الحجز غدا الاثنين على القطارات التى ستتحرك خلال فترة العيد

ياسمين العوضى

أكد المهندس مصطفى قناوى رئيس هيئة السكك الحديدية، بدء الحجز غدا الاثنين على القطارات التى ستتحرك خلال فترة عيد الأضحى المبارك، لافتا إلى أنه سيتم الحجز ابتداء من الغد تباعا على القطارات التى ستتحرك بعد أسبوع من تاريخ يوم الحجز.

وقال قناوى إن الحجز لرحلات الذهاب سيبدأ غدا الاثنين للقطارات التى ستتحرك يوم 22 أكتوبر الجارى، وبعد غد الثلاثاء للقطارات التى 23 أكتوبر، والأربعاء المقبل للقطارات التى ستتحرك 24 أكتوبر، والخميس للقطارات التى ستتحرك 25 أكتوبر.

وتابع رئيس هيئة السكك الحديدية، سيتم الحجز يوم 19 أكتوبر للقطارات التى ستتحرك 26 من نفس الشهر، و20 أكتوبر للقطارات التى ستتحرك 27 من نفس الشهر، و21 أكتوبر للقطارات التى ستتحرك 28 من نفس الشهر، و22 أكتوبر للقطارات التى ستتحرك 29 من نفس الشهر.

وأوضح المهندس مصطفى قناوى، أنه سيتم كذلك بدء الحجز لرحلات العودة قبل تشغيلها بأسبوع، بحيث يتم الحجز يوم 21 أكتوبر للقطارات التى ستتحرك 28 من نفس الشهر، و22 أكتوبر للقطارات التى ستتحرك يوم 29 من نفس الشهر، وهكذا يتوالى الحجز لرحلات العودة، بحيث يكون آخر يوم 26 أكتوبر للقطارات التى ستتحرك يوم 2 نوفمبر المقبل.

وأضاف السيد عيسى رئيس الإدارة المركزية للتسويق والمبيعات بقطاع المسافات الطويلة لـ”اليوم السابع”، أن الحجز سيبدأ فى التاسعة صباحا، حتى نفاد تذاكر القطارات المطروحة فى هذا اليوم، لافتا إلى أنه سيتم تكثيف التفتيش على شبابيك صرف التذاكر لمنع تهريبها إلى السوق السوداء، بحيث سيتواجد مفتش مع كل صراف على شباك الحجز، للتأكد من عدم تهريبها.

وأشار عيسى، إلى أنه قد تم تحديد 4 تذاكر كحد أقصى لكل راكب، وفى حالة طلبه أكثر من ذلك سيكون بالبطاقة الشخصية، من أجل تسجيل بياناته لدى المفتش الذى سيكون مسئولا عن تسجيل بيانات الحاصلين على أكثر من 4 تذاكر، لتسهيل الوصول إلى هذا الراكب فى حالة بيعه التذاكر التى يحصل عليها بالسوق السوداء.

شاهد أيضاً

نجاة محمد إمام من الموت المحقق إثر تعرضه لحادث مروع

نجاة محمد إمام من الموت المحقق إثر تعرضه لحادث مروع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *