رانيا فريد شوقى تكشف سر صداقة “ملك الترسو” و”الدنجوان”

صور.. رانيا فريد شوقى تكشف سر صداقة "ملك الترسو" و"الدنجوان"

صافى الدمهوجى

 كشفت الفنانة رانيا فريد شوقى، سر الصداقة القوية التى جمعت بين والدها الفنان الراحل فريد شوقى، والفنان رشدى أباظة، رغم تنافسهما على المستوى الفنى.

رانيا فريد شوقى 

وقالت رانيا :”رغم نجومية و منافسة العملاقين الدونجوان و الملك إلا أن جمعتهم صداقة كبيرة على المستوي الفني و الشخصي للأسف أنا ما كنتش اتولدت لكن كان بابا دايما بيحكي عن صداقتهما و كانت ثلاثهم القمر نادية لطفى”.

أباظة وشوقى وسامية جمالأباظة وشوقى وسامية جمال

 

وأوضحت رانيا أن الأصدقاء الثلاثة، قرروا أن ينشئوا شركة إنتاج لكنها لم تكتمل بسبب انشغالهم بالأعمال الفنية، قائلة :”طلع في دماغهم التلاته يعملوا شركة انتاج تجمعهم و فعلا اجروا مكتب و كانوا بيتقابلوا يتكلموا و ماكملتش الفكرة لأن أياميها كانوا مشغولين جدا بالتصوير في أفلام كتير من كتر ماهم مطلوبين عند الموزعين و المنتجين و فضلت صداقتهم مستمرة علي مر السنين”.

 أباظة وشوقى

أباظة وشوقى

 

الرابط الآخر الذى جمع بين “ملك الترسو” و”الدنجوان”، هو يوم وفاتهما، وهو ما تحدثت عنه رانيا بقولها :”اتوفي رشدى أباظة ٢٧ يوليو ١٩٨٠ و اتوفى فريد شوقى ٢٧ يوليو ١٩٩٨ الأحبه ربنا اختارهم في نفس اليوم و الشهر سبحان الله عشان تظل ذكراهم مع بعض ربنا يرحمكم و يجعل مثواكم الجنة إحنا عايشين بفنكم الراقي مهما مرت السنين إنتم فى قلوب كل الوطن العربي رمز الرجولة و الجدعنة و الاكشن و رمز للصداقة الحقيقية”.

الأصدقاء الثلاثةالأصدقاء الثلاثة

جانب من فيلم يجمع بين شوقى وأباظةجانب من فيلم يجمع بين شوقى وأباظة

رشدى وأباظة والدقنرشدى وأباظة والدقن

فريد شوقى ورشدى أباظةفريد شوقى ورشدى أباظة

فيلم كلمة شرف

شاهد أيضاً

الحكومة تعلن الموافقة على قرارات لجنة تسوية منازعات عقود الاستثمار

الحكومة تعلن الموافقة على قرارات لجنة تسوية منازعات عقود الاستثمار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *