زعزوع يؤكدان مصر رقم 18 في المقاصد السياحية بينما هي في الحقيقة تحتل المركز75

أعلن أشرف إبراهيم رئيس المجلس الفرعي للمجلس الوطني للتنافسية ، في تقرير صادر مؤخرا حول وضع مصر بالنسبه لدول العالم الجاذبة للسياحة عن تراجع مصر فى ترتيب دول المقاصد السياحية .
بينما كان هشام زعزوع وزير السياحة ، يؤكد أن مصر تحتل المرتبة رقم 18 وسط دول المقاصد السياحية بحسب تقارير المنظمة الدولية للسياحة وهو ما نفاه تقرير تنافسية السياحة والسفر الذى أكد أن مصر تشهد ترجعا ملحوظا بين دول المقاصد السياحية.

وأشار  إبراهيم فى تقريره إلى أن مصر كانت تحتل المرتبة رقم 66 من 130 دولة فى عام 2009 ، بينما تقدمت عام 2010 لتصل إلى المركز 64 قبل ان تعاود التراجع الشديد فى 2011 لتحتل المركز 75 من اجمالى 139 دولة مقاصد سياحية، وصدر التقرير عن لجنة تنافسية السياحة والسفر المنبثقة من المجلس الوطنى للتنافسية .

وأكد رئيس المجلس أن تراجع مصر فى ترتيب الدولة الجاذبة للسياحة يرجع إلى ضعف المستوى الإقتصادى العالمى وضعف إمكانيات التنمية البشرية علاوة على النظام التعليمى الفندقى والبنية التحتية والموارد الطبيعية غير المستغلة بشكل جيد ،كما تضمن التقرير إحصائيات لقطاعات مؤثرة على السياحة، كقطاع الأمن الذى تحتل فيه مصر المرتبة رقم 132 دوليا وحوادث الطرق التى أصبحت معتادة فى مصر حيث نحتل المرتبة رقم 135 من 139 دولة مقصد سياحى، وفى الكثافة المرورية نحتل المرتبة رقم 114 من 139 دولة.

شاهد أيضاً

السيسى: “الشغل البلدى” يتلف مستقبل أولادنا.. ومشروعاتنا ننفذها بشكل متكامل

السيسى: “الشغل البلدى” يتلف مستقبل أولادنا.. ومشروعاتنا ننفذها بشكل متكامل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *