الأربعاء , 22 مايو 2019

زياد بهاء الدين: لدي تحفظات على “قانون التظاهر”

resize.php

قال الدكتور زياد بهاء الدين، نائب رئيس مجلس الوزراء للشئون الاقتصادية والتعاون الدولي،إنه: “لم يكن راضيًا عن قانون التظاهر منذ البداية ولديه تحفظات على القانون حتى الآن “لكن المهم هو مصلحة البلد”، حد تعبيره.

وأشاد بهاء الدين في تصريحات لـ الشرق الأوسط ، خلال زيارته إلى مؤسسات الاتحاد الأوروبي للتوقيع على اتفاقية للتعاون المشترك، بالدور الذي لعبته السعودية في دعم الحكومة والشعب المصري، وقال إن: الاتصالات مستمرة في الحصول على احتياجاتنا في عام 2014 بعد أن حصلنا على ما نحتاجه في 2013 .

وثمن بهاء الدين، الدور الخليجي الذي قال إنه محل تقدير من كل المصريين، وتناول أيضًا في تصريحاته ملفات أخرى متعددة.

وحول الاتفاقيات التي وقعت مع الاتحاد الأوروبي، قال إنها اتفاقية كمنحة من الاتحاد الأوروبي بقيمة 90 مليون يورو، وهي موجهة لثلاثة مجالات، هناك 60 مليونًا لاستكمال برنامج التغذية المدرسية لهذا العام، والبرنامج كان موجودًا ولكن موارده غير كافية بعد أن قلصت الحكومة الماضية مخصصاته في الموازنة المصرية من 800 مليون إلى 400 مليون، وهذا الشق سيجري استكماله مع مكتب منظمة الغذاء العالمية التي تدعم التلاميذ في المدارس الأكثر فقرًا.

وأضاف أن هناك 20 مليون يورو ستخصص لبرنامج تطوير العشوائيات، وثالثًا هناك 10 ملايين يورو لجمعيات أهلية تعمل في مجال التنمية الاقتصادية والاجتماعية في المناطق الأكثر فقرًا.

وأوضح، أن قانون التظاهر لم ينتقده الاتحاد الأوروبي فقط بل أيضًا منظمات دولية أخرى عبرت عن قلقها البالغ بسبب هذا القانون وتطبيقه، وهي مسألة مهمة وأرجو أن يكون هناك مجال للتوافق بشأنها بين الحكومة والقوى السياسية التي تعترض على هذا القانون.

وقال بهاء الدين، أنا شخصيًا لم أكن راضيًا عنه منذ البداية، وما زال لدي تحفظات على هذا القانون وعلى أسلوب طرحه ومناقشته وتوقيت صدوره، ولكن ما يهمني هو مصلحة البلد وكلنا نضع مصلحة البلد في المقام الأول، والمهم ألا نخرج من هذا الموضوع بمنطق أن هناك طرفا لابد أن يكسب الطرف الآخر، فكلنا في مركب واحد، والبلد في مأزق وعلينا العمل من أجل الخروج منه، فهناك حكومة وقوى سياسية ومعارضة وكل منها له دور أساسي ومحترم، كل في موقعه، وعلينا جميعًا البحث عن طريقة للخروج من هذا الوضع.

شاهد أيضاً

محافظ دمياط تستقبل مدير معهد الأورام لتطوير الخدمة الصحية

محافظ دمياط تستقبل مدير معهد الأورام لتطوير الخدمة الصحية