“ساويرس”: سأكون أول المهنئين لمرسى فى حال فوزه بالرئاسة

قال المهندس نجيب ساويرس، رجل الأعمال المعروف: “إذا كان محمد مرسى واثقا من الفوز بانتخابات رئاسة الجمهورية، فلماذا أعلن أنه كسب الانتخابات؟! نحن لن نقبل أبدا أن تتحول مصر إلى دولة دينية مثل إيران.

وأضاف ساويرس، خلال المؤتمر الخاص بالمجلس الاستشارى، اليوم السبت، فى مركز إعداد القادة “أقول بلا خوف، المتحولون من حضروا أمس مع مرسى” فى إشارة منه إلى القوى الثورية والسياسية وعدد من النشطاء الذين حضروا اجتماع الأمس، مع مرشح الإخوان لرئاسة الجمهورية، ونسقوا معه.

وتابع ساويرس قائلا: “القوى الليبرالية والمدنية، لن تستطيع أن تتوحد، لأن كل شخص يرى نفسه زعيما، وكل الآراء تتعارض، وهنا ليس مهما المريض وإنما المهم هو الطبيب الذى سيعالج المرض، وأنا أحسد الإخوان على أسلوبهم، فالمرشد يقول يمين 5 ملايين يمين يقول شمال 5 ملايين شمال، ويجب علينا أن نلاعب الناس دول بطريقتهم، وخلاص رفعت إيدى من القوى الليبرالية كلها”.

ووصف ساويرس، ما تردد من أخبار تفيد مغادرة عدد من رجال الأعمال لمصر، وأن البعض الأخر ينوى مغادرة البلاد فى حال فوز الدكتور محمد مرسى مرشح جماعة الإخوان المسلمين بالرئاسة، بأنها شائعة لا أساس لها من الصحة، مؤكداً أنه لا يوجد رجل أعمال واحد غادر البلاد، بسبب فوز مرسى، قائلاً: “محدش هيسيب استثماراته وأعماله وشركاته ومصانعه، ويمشى بسبب فوز مرشح معين بالرئاسة، وإذا أعلنت اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية فوز مرسى سأكون أول المهنئين له، ومش هطفش من مصر، وهقعد علشان أحارب، من أجل ألا تتحول مصر إلى دولة دينية مثل إيران”.

وأضاف ساويرس، أن الشىء الوحيد الذى سيجبره على أن يتواجد فى مصر حال فوز مرشح الإخوان، هو حبه وعاطفته تجاه وطنه، إلى جانب أعماله فى مصر، مشدداً على ضرورة احترام الصندوق وأحكام القضاء، وعدم الإقصاء والتهميش للآخرين، نافيا إمكانية قيام دولة ديمقراطية بدون هذه المبادئ، لافتاً إلى أن المسيحيين لديهم قلق شديد من قبل انتخابات الرئاسة، مشيرا إلى أن هذا القلق سيزيد فى حال فوز مرشح الإخوان.

شاهد أيضاً

التموين تخفض سعر كيلو الدواجن المجمدة لـ37 جنيها بالمجمعات الاستهلاكية

التموين تخفض سعر كيلو الدواجن المجمدة لـ37 جنيها بالمجمعات الاستهلاكية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *