سحب منتجات شركتي طيبة وأكوا دلتا من أسواق المنوفية لمخالفتها للمواصفات

صفحة جديدة – حوادث وقضايا

حررت الرقابة التموينية محضرا ضد شركة طيبة للمياه المعبأة بمدينة السادات لإنتاجه وبيعه مياه شرب طبيعية غير مطابقة للمواصفات، وأمرت بسحب منتجاتها من الأسواق، كما تم تحرير عدد 2 محضر ضد محل الراية ماركت و محل مترو ماركت بناحية شبين الكوم لعرضهم وحيازتهم مياه شرب طبيعية غير مطابقة للمواصفات وجارى العرض على النيابة المختصة لاتخاذ الاجراءات القانونية حيال ذلك .

وجاء ذلك بناءا على توجيهات المستشار الدكتور أشرف هلال محافظ المنوفية بتشديد الرقابة وضبط الاسواق ومتابعة الحالة التموينية والمرور على المحلات التجارية والعامة.
و يذكر أن محافظ المنوفية قد حذر المواطنين من تناول المياه الخاصة بشركتي طيبة وأكوا دلتا وذلك بعد تكرار عدم مطابقة المواصفات  الصحية للعينات المسحوبة من مياه الشركتين ، وأمر المحافظ بسحب منتجات الشركتين من الأسواق حفاظا علي أرواح المواطنين .
كان المحافظ قد أصدر قرارا سابقا رقم 971 لسنة 2011 بغلق آبار الشركتين لعدم مطابقة العينات المسحوبة من الآبار الخاصة بها لوجود كائنات حية دقيقة بالمياه (بروتوزواحية) ونتيجة تكرار المخالفة من الشركتين وعدم مطابقة العينات التالية المسحوبة من الآبار أصدر محافظ المنوفية قراره رقم 489 لسنة 2012 بغلق آبار الشركتين إداريا وسحب المنتج النهائي للشركتين من الأسواق والمتاجر داخل محافظة المنوفية حفاظا علي الصحة العامة للمواطنين لتلوث المياه بهما .

شاهد أيضاً

المتحدث العسكري: ضبط 3 تكفيريين واكتشاف وتدمير عدة أوكار إرهابية بسيناء

المتحدث العسكري: ضبط 3 تكفيريين واكتشاف وتدمير عدة أوكار إرهابية بسيناء

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *