سفير أوكرانيا: مصر دولة محورية لتحقيق الامن بالمنطقة


أكد هينادى لاتى سفير أوكرانيا بالقاهرة دعم بلاده لقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي لمصر نحو بناء دولة ديمقراطية حديثة ومستقرة وآمنة، مشيرا إلى أن كييف تولي اهتماما كبيرا بدعم العلاقات الثنائية مع مصر في كافة المجالات.
وأوضح السفير الأوكراني – بمناسبة الاحتفال بعيد استقلال بلاده الذي يوافق غدا الخميس – أن مصر تعد دولة محورية لتحقيق السلام والامن والاستقرار في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.. وإن كييف تعول علي دعم مصر لوحدة وسيادة أوكرانيا علي أراضيها خاصة في الامم المتحدة والمنظمات الدولية الاخري.
وأكد تضامن بلاده مع الحكومة والشعب المصري في تحركاتهم الحاسمة ضد التطرف والإرهاب بهدف القضاء علي هذا الشر الذي يهدد النظام العالمي اليوم مع الوضع في الاعتبار أن أوكرانيا تعاني من الأعمال الإرهابية وتشهد خسائر منذ أكثر من 3 سنوات .
وعن السياحة الأوكرانية ، أوضح السفير أن عدد السائحين الأوكرانيين يمثلون الثلث تقريبا العام الماضي من إجمالي السائحين القادمين لمصر وهي بذلك تحتل مركز الصادرة من بين دول أوروبا الشرقية.مشيرا إلى أن أوكرانيا بدأت في تسيير رحلات شارتر منتظمة في الخريف الماضي إلي مدينة مرسي علم إدراكا منها بأهمية السياحة المصرية.

شاهد أيضاً

السيسى يلقى بيان مصر أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة

السيسى يلقى بيان مصر أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *