سقوط الفراعنة امام السينساو فى مباراة رمضانية ممتعة فى الشوط الثانى للمصرين

محمد العسيلي
واصلت مصر مسلسل “الهزيمة بشرف” أمام البرازيل في أولى لقائاتها اليوم في كرة القدم بدورة الألعاب الأوليمبية 2012 بلندن، ليتلقى شباب الفراعنة هزيمة 3-2 ، في المباراة التي أقيمت على ملعب الألفية في العاصمة الويلزية كارديف.
بالرغم من البداية الهجومية للمنتخب المصري في الشوط الأول من المباراة، إلا أن الرد البرازيلي كان قاسيا حيث أنهاه بثلاثية نظيفة، وسيطرة كاملة على أنحاء الملعب.
تقدم ظهير مانشستر يونايتد رافائيل دا سيلفا في الدقيقة 16 بعدما تلقى تمريرة داخل منطقة الجزاء وسددها أرضية في مرمى أحمد الشناوي.


وبعدها يراوغ أوسكار الشناوي ويمرر الكرة إلى ليوناردو دامياو، ليسددها قوية في المرمى المصري معلنا عن مضاعفة النتيجة (ق26).
ويصنع نيمار هدفا مميزا لنفسه، بعدما راوغ الدفاع ومررها إلى مارسيلو الذي مررها عرضية إلى النجم الشاب مرة أخرى ليسددها رأسية داخل المرمى (ق30).
وفي الشوط الثاني تغير الوضع بشكل كبير في الشوط الثاني بعد دفع المدرب هاني رمزي بمحمد صلاح بدلا من مروان محسن، وهو ما نشط الجبهة الهجومية.
ويرسل إسلام رمضان كرة عرضية من ركلة حرة، مررها أحمد فتحي إلى عماد متعب ليسددها لتصطدم في القائم، وترتد لمحمد أبو تريكة، ليدعها في المرمى معلنا عن تقليص الفارق (ق52).


ويزيد الضغط المصري وينتج عنه الهدف الثاني لمصر عن طريق اللاعب محمد صلاح الذي تألق وراوغ مارسيلو قبل أن يسددها في الحارس الضعيف نيتو، الذي فشل في التعامل معها ليعود الأمل للمنتخب المصري (ق76).
ويحاول المنتخب المصري إحراز التعادل دون جدوى، لينتهي اللقاء بفوز البرازيل، ويتحتم على مصر الفوز في المباراة المقبلة على نيوزيلاندا، للبقاء في المنافسة على أحد بطاقتي التأهل إلى الأدوار المقبلة.

شاهد أيضاً

الحكومة تعلن الموافقة على قرارات لجنة تسوية منازعات عقود الاستثمار

الحكومة تعلن الموافقة على قرارات لجنة تسوية منازعات عقود الاستثمار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *