شاكر .. يكشف خطة مواجهة انقطاع التيار.. ويؤكد: تحسن ملحوظ الصيف المقبل


أماني ود
 كشف الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، أن الصيف المقبلالمفسيشهد تحسنًا ملحوظًا فى أزمة انخفاض الجهد التى يعانى منها بعض محافظات الصعيد، وتتسبب فى انقطاع التيار خلال فصل الصيف نتيجة زيادة الأحمال، كاشفًا أن المناطق العشوائية ستشهد أيضًا تحسنًا هذا العام، نتيجة تركيب العدادات الكودية وتغير شبكات التوزيع بهذه المناطق.

 

وأضاف شاكر، فى تصريحاته أن الوزارة أعدت خطة لتحسين الخدمة المقدمة للمواطن والقضاء تمامًا على مشاكل الانقطاعات الناتجة عن انخفاض الجهد وبُعد محطات التوليد عن محافظات الوجه القبلى، وذلك بتكلفة تصل 37 مليار جنيه.

 

وأوضح شاكر، أن هذه الخطة تعتمد على تطوير وتوسعة شبكات النقل والتوزيع على مستوى الجمهورية خلال جدول زمنى مدته 3 سنوات، موضحًا أن دور وزارة الكهرباء لا يقتصر على حل أزمة الانقطاعات فقط، بل تسعى إلى الوصول بأعلى جودة فى توصيل الخدمة للمستهلك بنسبة 100%.

وأشار وزير الكهرباء، إلى أن خطة تطوير شبكات النقل والتوزيع تعتمد على إنشاء محطات محاولات جديدة وخطوط نقل مراكز تحكم جديدة، مشيراً إلى أن معظم هذه الخطة تتمركز فى محافظات الصعيد للقضاء على مشاكل الانقطاعات بها.

وحول أزمة نقص العدادات مسبوقة الدفع بشركات توزيع الكهرباء قال شاكر، أنه كان بالفعل هناك نقص فى العدادات مسبوقة الدفع ببعض الشركات نتيجة رفض الوزارة لاستيراد هذه النوعية من العدادات والاعتماد على المنتج المحلى، لافتًا إلى أن الفترة الحالية تستوجب تشجيع الصناعة المحلية.

 

وتابع شاكر، أن نجاح قطاع الكهرباء بمصر الذى استطاع أن يلبى احتياجات المواطنين من الكهرباء والقضاء على أزمة الانقطاعات ووجود احتياطى يومى بالشبكة القومية يصل لـ4 الآلف ميجا وات، هو نتيجة دعم القيادة السياسية متمثلة فى الرئيس عبد الفتاح السيسى لقطاع الكهرباء فى مصر،

وطمأن الوزير، المواطنين بشأن إعادة هيكلة أسعار الكهرباء المقرر تطبيقها فى يوليو المقبل، قائلاً “محدودو الدخل على رأس اهتماماتنا، والزيادة ستكون متناسبة مع متوسط الدخل ووفقًا المتغيرات سعر الصرف”.

شاهد أيضاً

السيسي يتلقى اتصالاً هاتفياً من الأمير محمد بن سلمان

السيسي يتلقى اتصالاً هاتفياً من الأمير محمد بن سلمان

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *