شفيق: مازلت أمد يدي للجميع وأسعي للمصالحة الوطنية وفتح صفحة جديدة مع الإخوان

صفحة جديدة – إنتخابات رئاسية

قال الفريق أحمد شفيق المرشح الرئاسي حول موقفه من منافسه الدكتور محمد مرسى: وصفت منافسي بأنه (شريك) لا خِصم ووجهت إليه التحيه بالاسم؛ ودعوته إلي تنافس شريف؛ ولقد قطعت عهداً علي نفسي؛ بعد ما شهدته جوله الإعادة من مناقشات ساخنة؛ بأن نبدأ كما قلت لكم مرحلة جديدة من المصالحة الوطنية.

وأضاف، وألتزم اليوم بهذا وأحرص عليه؛ وسوف أظل متمسكا به أمامكم وأقول هذا وأتعهد به رغم أن الحملة التي يتم شنها ضدي؛ مازالت مستمرة؛ ورغم أنه لم تزل توزع المنشورات في الشوارع لتشويش الناخبين وحثهم علي عدم التصويت لي، ورغم أن صحف الإخوان ومنابرهم الإعلامية وحوارييهم السياسيين مازالوا يواصلون الادعاءات الكاذبه؛ أقولها الآن مجدداً وأكررها صفحه جديدة؛ ومصالحة وطنية مخلصة النية والهدف؛ من أجل (مصر للجميع.. وبالجميع)؛ وقال شفيق: أمد يدي للجميع وأسعي للمصالحة الوطنية وفتح صفحة جديدة مع الإخوان رغم حربهم ضدي.

وتعهد شفيق بحمايه الحدود .. وحفظ الأمن القومى ؛ ومواجهة الفوضي وإعادة الاستقرار.

وأضاف شفيق أنه علي ثقة من أن العملية الانتخابية سوف تحظى بأعلي درجات الحماية والتأمين توفرها القوات المسلحه والشرطة؛ وستكون تلك الانتخابات خاضعة لرقابة محلية ودولية تضمن نزاهتها وتجب أي ادعاء مسبق بالتزوير.

وتعهد شفيق بأن يصبح رئيسا لكل المصريين؛ يمد يده للجميع ورافعا شعار (مصر للجميع ..وبالجميع)؛ فلا إقصاء لاحد ولا إبعاد لأحد، ولا حظرعلي أحد؛ ولن يُضار معارض بسبب رأيه؛ أو يسجن شاب لأنه تظاهر أو اعتصم بموجب القانون؛ فليطمئن كل أب وكل أم علي ابنه وابنته؛ ولكل متدين ملتزم؛ ولن تلاحقك أجهزه الأمن، وأقبل التنوع وأدعوكم للوسطية ولن تسجنوا بسبب آرائكم؛ لأن المجتمع المصري كله أميل إلي السماحة والوسطية.

ووجه شفيق كلمة لشباب الثورة قال فيها : ” قدمتم لنا الثورة وصنعتم التاريخ؛ وأنتم أصحاب الجهد العظيم في المشهد الذي نظهر فيه الآن؛ أعدكم بأن يكونوا شركاء في الحكم؛ ومكونا أساسيا في بنيانه؛ وتوفير فرص عمل حقيقية من خلال مشاريع عملاقة.

وإعانة بطالة لكل شاب حتى يجد فرصة العمل المناسبة؛ بالقضاء على الواسطة فى التعيين فى الحكومة؛ سيكون التعيين بناء على الكفاءة فمن حق كل شاب أن يكون قاضيا أو دبلوماسيا او ضابطا ؛ وأتعهد بضمان حرية التظاهر والتعبير للشباب فى الميادين؛ وعلى شبكة الإنترنت وكافة وسائل التعبير عن الرأى؛ وأتعهد بضمان تمثيل مشرف للشباب فى الحكومة الجديدة؛ وتبنى نظام انتخابى يتيح تمثيل أفضل للشباب فى البرلمان ؛ وتخفيض سن الترشح للمجالس الشعبية المحلية.

شاهد أيضاً

إغلاق باب الأسئلة فى مبادرة «اسأل الرئيس».. والسيسى يجيب بمؤتمر الشباب

إغلاق باب الأسئلة فى مبادرة «اسأل الرئيس».. والسيسى يجيب بمؤتمر الشباب

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *