شكاوى بالإسكندرية من إصرار القضاة على استخدام قلم معين فى التصويت

صفحة جديدة – محافظات – أنتخابات رئاسية

شهدت اللجان الانتخابية بالإسكندرية حالة من الهدوء في الساعات الأولى للتصويت بإنتخابات الرئاسة، حيث كان الإقبال الضعيف خلال الساعتين الأوليين فيما تولت القوات البحرية مهام تأمين اللجان وظهرت بكثافة في الشوارع الرئيسية المؤدية إلى مقارها.

و اختفاء تاما لظاهرة وقوف شباب جماعة المسلمين على أبواب اللجان لإرشاد الناخبين إلى لجانهم الانتخابية وأرقامهم بالكشوف وهي الظاهرة التي سادت في الانتخابات السابقة بدءا من انتخابات مجلسي الشعب والشورى وحتى انتخابات الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية.

كما شكى العديد من الناخبين بخاصة لجان شرق المدينة بمناطق سيدي بشر والرمل وسيدي جابر من إصرار القضاة المشرفين على اللجان على استخدام الناخبين أقلاما موجودة باللجان وليس أقلامهم الخاصة وهو ما تسبب في العديد من المشاحنات مع المواطنين بسبب عدم الإطمئنان لفرض استخدام قلم معين في التصويت، حيث إن ذلك لم يسبق وأن حدث في انتخابات الرئاسة بجولتها الأولى.

يذكر أن الإسكندرية تضم 241 لجنة انتخابية عامة تضم كلا منها عددا من اللجان الفرعية حيث يحق لثلاثة ملايين وثلاثمائة ألف مواطن سكندري التصويت بها.

جدير بالذكر أن المرشح السابق حمدين صباحي كان قد تصدر ترتيب المرشحين في أصوات المدينة في الجولة الأولى للانتخابات، بينما جاء مرشحا الإعادة محمد مرسي وأحمد شفيق في المركزين الرابع والخامس في ترتيب المرشحين الحاصلين على أعلى الأصوات.

شاهد أيضاً

إقبال هائل على معارض أهلا رمضان ومنافذ السلع بالغربية

شهدت محافظة الغربية إقبالا كبيرا على معارض أهلا رمضان

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *