ضبط فتيات مسيحيات يقمن بالتبشير داخل المدنية الجامعية للبنات بأسيوط

أسيوط

على شاكر – دعاء أبو النصر

كانت المدينة الجامعية بأسيوط  قد شهدت  وقوع اشتباكات بالأيدي بين طالبات مسلمات وقبطيات إثر قيام طالبة قبطية بالدعوى للتبشير داخل المدينة, الأمر الذي  أدي إلى إصابة عدد من الطالبات والمشرفات بالمدينة.

تبدأ أحداث الواقعة حين  قامت  الطالبة  ثناء مقلديوس ماهر  بالصف الثالث بكلية التجارة تعليم مفتوح ومقيمة بالمدينة الجامعية للفتيات بأسيوط بدون تغذية بتوزيع منشورات وكتيبات تبشيرية داخل المدينة الجامعية بالإشتراك مع صديقتها تدعي نورا ـ الطالبة بإعدادي هندسة تحمل اسم (“الرب يدعوك” و”سفينة النجاة”)؛ فضلاً عن صور لبعض الرموز المسيحية على الطالبات المسلمات في غرفهن وفي قاعة الاستذكار الخاصة بالمبنى .

هذا وأضافت المشرفة ( هـ  .م ) مشرفة بنفس المبنى المقيمة به الطالبة أنها لاحظت الطالبة وهى  تدعو  زميلاتها المسلمات  إلى التحول إلى الديانة المسيحية حيث كانت تقوم  بلبس النقاب وكانت تنكر اسمها المسيحي وهو ثناء مقلديوس وتتعامل باسم مستعار هو رشا   وكانت تقوم بالرد على من عطست بقولها يرحمكم الله وتتعامل دائماً بقولها للفتيات ( صلى على النبي ) وتدعى بأنها حافظة لبعض سور  القران

ومن جانبها أضافت المشرفة ( ف . ح ) بنفس المبنى أن هذه الفتاة طلبت منها أن لا تقوم بتسكينها مع زميلاتها المسيحيات وإنما في غرفة المسلمات

وأثناء فترة الإقامة في غرفة المسلمات  وردت عدة شكاوى منها بأنها تقوم بقراءة آيات من الإنجيل على الفتيات المسلمات مما أثار حفيظة الطالبات المسلمات وأثناء نقاشها مع بعض الفتيات في الأمور الدينية اندلعت مشادات كلامية تطورت إلى اشتباكات بالأيدي أدت إلى إصابات متفرقة بالرأس والجسد بين الطالبات والمشرفات اللاتي كن يحاولن فض الاشتباكات.

هذا وقد ذكرت بعض المشرفات انه تم  إبلاغ إدارة الجامعة بان هناك بعض الطالبات المسيحيات  يقمن بتوزيع منشورات على المسلمات  بذلك إلا أنهم لم يتراجعوا في دعوتهن للتبشير ؛ مما اضطر الطالبات المسلمات إلى التحرك بأنفسهن وتبادل الطرفان الاشتباكات بالأيدي وسط هتافات دينية من الطرفين، وعندما حاولت مشرفات المبنى فض الاشتباكات، اعتدت الفتيات من الجانبين عليهن بالضرب .

وعلى أثره توجه رئيس جامعة أسيوط اليوم  وبعض قيادات الجامعة وبعض القيادات الأمنية من قسم ثاني أسيوط لاحتواء الموقف .

هذا وفى الوقت نفسه دعت بعض الطالبات إلى القيام بتظاهرة سلمية ظهر اليوم  في الحرم الجامعي رداً على ما قامت به الطالبات المسيحيات فى داخل المدينة الجامعية . 

شاهد أيضاً

مدير أمن دمياط يقود حملة مكبرة لإزالة الإشغالات بعزب النهضة والشعراء

مدير أمن دمياط يقود حملة مكبرة لإزالة الإشغالات بعزب النهضة والشعراء

21 تعليق

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *