ضبط 6 من عناصر «لجنة الحراك المسلح» التابعة للإخوان بدمياط

capture%d9%84%d9%84%d9%84%d9%84%d9%84-300x242

تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية ، السبت، من إلقاء القبض على 6 من عناصر «لجنة الحراك المسلح» التابعة لتنظيم الإخوان الإرهابى بدمياط، وبحوزتهم كمية من الأسلحة النارية والذخيرة.
وكانت معلومات قد وردت إلى قطاع الأمن الوطنى أكدتها التحريات السرية، مفادها اتخاذ قيادات ما يسمى ب«لجنة الحراك المسلح» التابعة لتنظيم الإخوان الإرهابى، من أحد الأوكار بمحافظة دمياط مقراً لاختبائهم وإخفاء أسلحتهم ومعداتهم التفجيرية التي كانوا ينوون استخدامها في أعمالهم العدائية.
وعقب تقنين الإجراءات الأمنية اللازمة، تم التعامل الفورى مع تلك المعلومات، وأثمرت جهود المتابعة عن رصد وتحديد ذلك الوكر الكائن بوحدة سكنية بقرية البصارطة بمحافظة دمياط، الخاص بالإخوانى علاء الدين السيد طلبة بدوى «35سنة استورجى».
وعقب استئذان النيابة العامة، تم استهداف المقر وضبط الإخوانى المذكور، وبصحبته 5 من عناصر (الحراك المسلح)، وهم الإخوانى محمد السعيد هلال العطوى «25سنة طالب بكلية الشريعة والقانون» مقيم قرية البصارطه دمياط، مطلوب ضبطه وإحضاره في 8 قضايا «عمليات نوعية، تجمهر وتظاهر»، والإخوانى أحمد مسعود مسعد بدوى «17سنة استورجى» مقيم قرية البصارطة دمياط، مطلوب ضبطه وإحضاره في 4 قضايا «عمليات نوعية، تجمهر وتظاهر»، والإخوانى جمال سماح عبدالواحد الفار «17سنة طالب» مقيم قرية البصارطه دمياط، مطلوب ضبطه وإحضاره في قضيتين «انضمام لجماعة إرهابية، تجمهر وتظاهر»، والإخوانى حازم محمود السيد أبوستين «44سنة نجار» مقيم قرية البصارطه دمياط والإخوانى إبراهيم كامل إبراهيم قنديل «29سنة استورجى» مقيم قرية البصارطه دمياط.
وعثر بحوزة المتهمين المضبوطين على بندقية آلية، و4 بنادق خرطوش تركى الصنع، و3 خزائن بنادق آلية، وكمية كبيرة من الذخيرة مختلفة الأعيرة، وبمواجهتهم بما أسفر عنه الفحص والتفتيش، اعترفوا بانتمائهم لتنظيم الإخوان الإرهابى، ومشاركتهم كافة فاعلياته التنظيمية، وتلقيهم مبالغ شهرية للاستمرار في ارتكاب الأعمال التخريبية خلال الفترة المقبلة؛ لإحداث حالة من الارتباك والفوضى بالبلاد.. وتم إتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيالهم، وإحالتهم للنيابة العامة لمباشرة التحقيقات.
يشار إلى أن اللواء مجدى عبدالغفار، وزير الداخلية، كان قد وجه بتكثيف الجهود لملاحقة البؤر الإرهابية، التي تضطلع كوادرها بتنفيذ العمليات العدائية بالبلاد، وكشف مخططات تنظيم الإخوان الإرهابى، وملاحقة عناصره أعضاء ما يسمى بـ(لجان الحراك المسلح) وضبطهم.
أ ش أ

شاهد أيضاً

الحكومة تعلن الموافقة على قرارات لجنة تسوية منازعات عقود الاستثمار

الحكومة تعلن الموافقة على قرارات لجنة تسوية منازعات عقود الاستثمار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *