طائرة عسكرية مصرية في كوت ديفوار استعدادا لنقل بعثة الأهلي من مالي

النادي الأهلي

كتبت / مروة عادل

صرح السفير طارق معاطى سفير مصر فى كوت ديفوار بأن الطائرة العسكرية المصرية التى أرسلت لنقل بعثة النادى الأهلى من مالي قد هبطت فى مطار أبيدجان في ساعة مبكرة صباح اليوم الخميس.
ونقل بيان للخارجية المصرية عن معاطى القول إن السفارة تقوم حاليا بالتنسيق مع السفارة المصرية فى باماكو عاصمة مالي لتحديد التوقيت الانسب لتوجه الطائرة إلى مالى لنقل أفراد البعثة، وذلك على ضوء الأوضاع الأمنية هناك.
كانت السفارة المصرية فى باماكو تمكنت بالفعل من الحصول على إذن استثنائى من وزير الدفاع المالى بهبوط الطائرة فى مطار العاصمة، المغلق منذ أسبوع.
يذكر أن فريق الأهلي خاض مباراة الذهاب يوم الأحد الماضي في دور الـ 16 لدوري أبطال أفريقيا أمام فريق “الملعب” المالي، وتأخرت العودة بداية بسبب الأحوال الجوية قبل أن يندلع قتال في باماكو الاثنين الماضي بين قوات موالية للمجلس العسكري وجنود موالين للرئيس المخلوع وهو ما أدى إلى إغلاق الطريق المؤدي إلى المطار.
وانتهت المباراة بهزيمة الأهلي 0/1 ، وتقام مباراة العودة بالقاهرة بعد أسبوعين من موعد المباراة الاولى.كان الجيش استولى على السلطة في مالي في 22 مارس الماضي، متهما الحكومة بعدم بذل ما يكفي من الجهود لدعم الكفاح المسلح ضد متمردي الطوارق الانفصاليين في شمال البلاد.

شاهد أيضاً

رمضان صبحى يشارك فى فوز ستوك سيتى على أرسنال بغياب الننى

رمضان صبحى يشارك فى فوز ستوك سيتى على أرسنال بغياب الننى

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *