طارق شوقي .. “التعليم أصبح بهدف تحصيل المجموع فقط والطلاب بيغشوا علشان ينجحوا”..

images

ساره محسن 

قال الدكتور طارق شوقي، مستشار رئيس الجمهورية لشئون التعليم، إن جودة التعليم في مصر أقل من المرتبة التي نطمح فيها، فالمنتج المعرفي المصري لا يرقى لطموحات الدولة.

وانتقد شوقي منظومة التعليم قائلا “التعليم أصبح بهدف تحصيل المجموع فقط، فلا الولاد بتتعلم ولا حققنا عدالة اجتماعية، والطلاب بيغشوا علشان ينجحوا”.

وتابع شوقي، في اجتماع لجنة التعليم بمجلس النواب لبحث وسائل تطوير المنظومة التعليمية “المشكلة الأساسية ليست في المناهج أو المباني، فالمناهج موجودة منذ عشرات السنين، فالمدارس لم تتأقلم بعد مع التطورات الحديثة من حولها، فلم تتمكن من الأدوات التكنولوجية، لتطوير أدوات حديثة تساهم في تعليم الطلاب”.

وأوضح شوقي، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي مهتم جدا بالمنظومة التعليمية باعتبارها الأساس لخطة التنمية الشاملة للبلد، فعلى سبيل المثال الرئيس أكد في أول اجتماع معنا أنه لا يريد استراتيجيات وكلام مرسل، وإنما يريد ورقة بها أفكار محددة بخطة زمنية وتمويل محدد”.

وحول مستوى التعليم بالمدارس، قال شوقي، إن الجودة ضعيفة فعلي سبيل المثال نطق اللغة الانجليزية لمدرسي اللغة الإنجليزية يعاقب عليه القانون، لأنه بيأثر على الطلبة وهذا شيء محزن وليس كوميديا كما حدث في فيلم عسل وأسود.

شاهد أيضاً

عبد العال : أسعى إلى الابتعاد عن إصدار تشريع لاحتكار السلطة فى مصر

قال الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب إن السبب فى قيام ثورتى 25 يناير و30 يونيو هو احتكار السلطة لافتا الى أن صياغة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *