عبدا لله صادق دحلان لا خوف على الاستثمارات السعودية فى مصر

مصر والسعودية

كتب / مروة عادل

أكد الدكتور عبدا لله صادق دحلان رئيس مجلس الأعمال السعودي -المصري (الجانب السعودي) أن الجهات الرسمية المصرية طمأنته على الاستثمارات السعودية مؤكدة أنها محل حماية ورعاية من الحكومة المصرية ، مشيرا إلى أن العلاقات السعودية -المصرية قوية وراسخة لن تتأثر بتداعيات الأوضاع الحالية ولا توجد أي مخاوف على الاستثمارات السعودية فى مصر.

وقال دحلان – فى تصريح لصحيفة “عكاظ” السعودية نشرته اليوم “الثلاثاء” – إن المجلس يتابع أوضاع الاستثمارات السعودية فى القاهرة ويعمل على التنسيق الدائم والمستمر مع المسئولين المصريين بما يسهم فى الحفاظ عليها وضمان استمراريتها ووضع

خطة شاملة ومشتركة لمعالجة أية سلبيات.

وحول توجهات المستثمرين السعوديين فى مصر عقب الأحداث الأخيرة ، قال : ” لا أعتقد أن رجال الأعمال السعوديين سيقدمون على سحب استثماراتهم فى مصر، لأن رؤيتهم الاقتصادية طويلة الأجل ” .

وقدر دحلان حجم الاستثمارات السعودية فى مصر بنحو 30 مليار جنيه مصري ، وحجم التبادل التجاري بين السعودية ومصر يتجاوز 13.71 مليار ريال سعودي ، مشيرا إلى أن حجم الاستثمارات السعودية فى مصر بمجال السياحة والفندقة يبلغ حوالي 16 مليار ريال سعودي .

وأكد أن الحفاظ على العلاقات المميزة بين المملكة العربية السعودية ومصر يسهم فى جلب المزيد من الاستثمارات السعودية إلى مصر فى المرحلة المقبلة

شاهد أيضاً

أجندة أخبارية ليوم غدا الأحد

  ابتهال الدبسي – قال نقيب الصحفيين عبد المحسن سلامة، إنه سيلتقي الأحد مؤنس المردي …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *