عدة دول من بينها مصر تطبق تقنيات جديدة للنمو الأخضر

صفحة جديدة – عربية وعالمية

أوضح بان كي مون، أمين عام الأمم المتحدة، أن هناك عددا من الدول اعتمدت بالفعل إستراتيجيات “النمو الأخضر”، بينها إندونيسيا وبربادوس وجمهورية كوريا وجنوب إفريقيا وكمبوديا، عبر استخدام الموارد الطبيعية المحدودة بشكل أكثر كفاءة، بما يساهم في خلق فرص العمل وتروج للتنمية المنخفضة الكربون.

ولفت إلى أن أذربيجان والأردن وأرمينيا وأوكرانيا والسنغال وكينيا وماليزيا ومصر والمكسيك ونيبال تطبق تقنيات جديدة للنمو الأخضر في مجموعة متنوعة من الصناعات، بدءاً بالزراعة وانتهاءً بالسياحة.

وتوقع أمين عام الأمم المتحدة، نجاح مؤتمر الأمم المتحدة للتنمية المستدامة “ريو”20” المقرر عقده الأسبوع القادم في مدينة ريو دي جانيرو بالبرازيل، بحضور قادة دول العالم، رغم أن المفاوضات بشأن القضايا المدرجة على جدول أعماله كانت شاقة.

وأقر بان كى مون، فى مقال له اليوم الخميس بعنوان “حركة عالمية من أجل التغيير”، نشره اليوم المركز الإعلامي للأمم المتحدة بمنهاتن، أن أوجه الخلاف تفوق ما اتفق عليه حتى الآن في تفاصيل “الوثيقة الختامية” التي ستصدر عن المؤتمر، بيد أن ذلك لن يكون المقياس الفصل، لأن الأهم من ذلك هو ما أنجزه مؤتمر ريو بالفعل، من إطلاقه حركة عالمية من أجل التغيير.

شاهد أيضاً

بوتين يعزي السيسي في ضحايا حادث قطاري الإسكندرية

بوتين يعزي السيسي في ضحايا حادث قطاري الإسكندرية

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *