عدم الاستقرار السياسى يثير رعب مستثمري البورصة الأجانب

صفحة جديدة – إقتصاد وأعمال

حالة عدم الاستقرار السياسى التى تشهدها مصر حالياً ,وخوف المستثمرين الأجانب غير العرب من صعود التيار الإسلامى لتولى حكم الرئاسة فى مصر .أو نجاح  الفريق أحمد شفيق فى الانتخابات، والذى سيؤدى بدورة إلى مزيد من الاحتجاجات والمظاهرات واستمرار حالة الاضطرابات السياسية . هذه الأحداث دفعت المستثمرين الأجانب إلى الاقدام على حالة هلع فى البيع مسجلين صافى بيع وصل إلى 105 مليون جنية، بزيادة قدرها 90 مليون جنية عن الأسبوع والذى وصل فيه بيعهم إلى 15 مليون جنية فقط .

 بينما سجلت تعاملات المصريين نسبة 85.29% من أجمالى تعاملات السوق، بينما أستحوذ الأجانب غير العرب على نسبة 11.67% ، والعرب على 3.04%، وذلك بعد استبعاد الصفقات، بينما سجل العرب صافى بيع بقيمة 22.81  جنية، وجديراً بالذكر أن صافى تعاملات الأجانب غير العرب قد سجلت صافى بيع قدرة  2.632.69مليون جنية منذ بداية العام بينما سجل العرب صافى شراء قدرة 780.56مليون جنية خلال نفس الفترة .

واستحوذت المؤسسات على 76.48% من المعاملات فى البورصة، وكانت باقى المعاملات من نصيب الأفراد بنسبة 23.52% وقد سجلت المؤسسات صافى بيع بقيمة 95.35 مليون جنية فى نهاية الأسبوع، وذلك بعد استبعاد الصفقات

شاهد أيضاً

الذهب يقفز 3 جنيهات.. والجرام عيار 21 يسجل 623 جنيها

ارتفعت أسعار الذهب فى التعاملات الصباحية، اليوم الأربعاء، بقيمة 3 جنيهات، ليسجل الجرام عيار 21 …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *