عصام الهندى ” لابد ان نتكاتف وننهض بمجتمعنا ونتقي الله في أنفسنا وفي هذا البلد “

في ظل الحوارات التي تجريها “صفحة جديدة” كان لنا هذا الحوار مع أحد الشخصيات السياسية التي تستعد لخوض الانتخابات البرلمانية القادمة ساعياً لتحقيق العدالة الاجتماعية التي نادى بها الشعب المصري باحثاً عن حق الفقراء .. “عصام الهندي” المرشح المحتمل للإنتخابات البرلمانية عن دائرة ومحافظة دمياط وأحد شباب محافظة دمياط الباحثين عن حقوق الفقراء تحت القبة وكان الحوار معه كالتالي :

عرف نفسك ؟
أنا عصام الدين السيد الهندي أعمل بمهنة المحاماه منذ سنة 1992 م ولدت في قرية الخياطة ومتزوج ولي أربع أبناء، عضو مجلس محلى مركز دمياط منذ 1996 إلى سنة 2000 م ، أمين شباب مساعد بالحزب الوطني على مستوى المحافظة وتم فصلي لخلافات مع رئيس الحزب سنة 2000 م ، وقائم بأعمال نادي عزبة اللحم الراضي وكنت في جمعية عزبة اللحم الخيرية وعضو جمعية خيرية أخرى بالخياطة لكفالة اليتيم وساعدت في مشروع نظافة بلدنا .

هل سبق لك الترشح قبل ذلك ؟
هذه المرة الأولى لي ولم أترشح من قبل نهائياً .

ما هو سبب الترشح ؟
انا أخذت هذا القرار من دورة 2010 ولكن نظراً لنزول أشخاص تابعة للحزب الوطني وهم سيفوزون بالتأكيد ، فقررت عدم خوضي للانتخابات في هذا الوقت ، فأنا أخذت هذا القرار الآن للظروف التي أصابت البلاد ، وعندي طموح ، وعندي إحساس بالفقير وهذا هو عنوان برنامجي .

ما هي الأمور التي تريد تحقيقها بعد فوزك بالبرلمان ؟
أريد تحقيق طموحات كبيرة وكثيرة جداً جداً منها أني أريد أن مساعدات الدولة للفقراء يتم وصولها للفقراء ولا تسرق ، وأريد ظهور محافظة دمياط على الخريطة العالمية من جديد ، أريد إنشاء شركة مساهمة بالمحافظة يساهم فيها صغار الصناع ومن خلالها يتم التبادل الصناعي و التجاري بين الدول المصدرة للأخشاب والمواد الخام التي تستخدم في تصنيع الموبيليات بحيث أن الدولة المصدرة تصدر للمحافظة أخشاب ومواد خام وتأخذ مقابلها نصف مادى والنصف الآخر منتج .
كما ان هناك مشاريع إستثمارية عديدة يمكن تنفيذها بالمحافظة مثل إستغلال كورنيش النيل لعرض وكبر مساحته والتى يستغلها اصحاب المقاهي بوضع كراسيهم في المكان ذاته فمن الممكن عمل محلات زجاجية تابعة لمجلس المدينة ومن الممكن أيضاً عمل ممشى أعلى هذه المحلات لتنشيط حركة السياحة الداخلية بالمحافظة .
أما عن مشاكل الصيادين ببحيرة المنزلة فمن الواجب علينا فتح قنال لتوصيل المياه بالبحر لتغذية البحيرة حتى يتم تنقية الماء ونحن الآن نسعى ونعمل جاهدين في توصيل الدعم للمواطنين الفقراء.

ما رأيك في القوانين التي صدرت في غياب البرلمان ؟
يوجد قوانين صدرت من أجل تسير العمل العام ولكن هي قوانين وقتية ، وسيتم إلغاء القوانين التي لا تصلح لتطبيقها في الأيام القادمة لأننا نريد الحياه الديمقراطية .

ما رأيك في نظام القوائم وقوانين الانتخابات ؟
انا ضد نظام القوائم لأن بعد صدور لجنة الخمسين التي صنعت الدستور لم يكن عندهم بعد نظر لذلك يوجد تخبط وتضارب وتعارض على بعض نظم الدستور حتى تقسيم الدوائر خطأً كبيراً وبإذن الله سيتم تدارك الأخطاء وتصحيحها في البرلمان القادم .


ما رأيك في وزارة العدل بشكل عام ؟
أنا ضد ما فعله وزير العدل في الفترة الأخيرة من زيادة مرتبات القضاة ، لأنه يجب المساواة بين الناس ووضع الحد الأدنى و الحد الأقصى للأجور العدل بين كل الطوائف .

ما رأيك في المرشحين الذين يصرفون بكثرة على الدعاية الانتخابية ؟

أقول ان هؤلاء الناس يحمون مصالحهم الشخصية ، وعندهم أموالهم أهم من مصالح الناس وهناك قوانين سنت في الفترة الأخيرة لكي تحمي المستثمرين ، لكنها للأسف تظلم الفقير وسيتم بإذن الله القضاء عليها وإلغائها ولن يصح في الأيام القادمة إلا الصحيح .

ما هو دور عضو مجلس النواب القادم من وجهة نظرك ؟
صناعة وصياغة قوانين جديدة على جميع المستويات وعلى جميع القوانين التي تساير وتواكب هذا العصر وتتماشى مع العرف المجتمعي سواء كانت قوانين في مجال قانون العقوبات او قانون العمل او قوانين الإدارات المحلية او الحكم المحلي ، وسيتم تغير صياغة القوانين التي صدرت في عصر الإخوان لتحمي مصالحهم الشخصية ، ودور آخر وهو مراقبة الحكومة والموازنة العامة للدولة والعمل على ان يقوم محافظ الإقليم بإعطاء الخدمة العامة لمستحقيها والعمل على توصيل جميع المرافق دون وصيت ، وأيضا العمل على الفساد ومحاربته مع مساعدة الدولة في محاربة الإرهاب والفساد .

هل يوجد أحزاب الان على الساحة قادرة على تحقيق الأغلبية في البرلمان القادم ؟
الأغلبية للمستقلين بالطبع ، ان لم يكن هناك تزوير بالنتائج ، وأظن ان الإنتخابات ستكون نزيهة .

ان لم يحالفك الحظ ولم تنجح في انتخابات البرلمان ما هي خطتك البديلة للعمل العام ؟
أنا أساعد في أي مشروع خدمي يخدم الدائرة وأساعد في أي مشروع للتوعية لكي يعلم المواطن حقوقه وواجباته ، وحتى يعلم الشعب المصري انه قبل ان ينادى بحقوقه عليه ان يؤدي كل واجباته ، لأن من خلال تأدية كل شخص لواجبة نحو بلده ونحو غيره سيصل كل حق لأهله ، ويكفينا فساد لأننا نريد نهضة حقيقية .

وجه كلمة لأهالي الدائرة ؟
أنا أقول لأهل دائرتي ، أنتم مصرين وأحرار ، إختاروا من يخدمكم ومن يحب مصر ومن يحب الفقير ويسعى لنصرته ، لأننا لا نريد الذهاب لأصحاب النفوذ والأموال ويكفينا وجوه قديمة ، نريد شباب تنهض بمجتمعنا ، وبقول لأهل دمياط أحسنوا الإختيار لأن البرلمان هو ختام خارطة الطريق بعد إختيارنا لرجل يخاف الله ويحب مصر ، وبعد إنقاذنا من العبودية على أيد الإخوان ، لابد ان نتكاتف وننهض بمجتمعنا ، ونتقي الله في أنفسنا وفي هذا البلد.

شاهد أيضاً

وكيل وزارة التربية والتعليم يرأس إجتماع مجلس رواد التعليم بدمياط

  في إطار خطة وزارة التربية والتعليم للإتحادات الطلابية بشأن ضرورة تفعيل إختصاصات مجالس الرواد …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *