عودة أتوبيسات النقل العام للعمل

 
عادت العشرات من اتوبيسات النقل العام إلى العمل اليوم السبت بعد إضراب منذ اكثر من خمسة ايام فى 6جراجات ولم يتمسك بالإضراب العام سوى عمال  جراجي  المظلات والترعة بينما أصر بعض العمال على استكمال الاضراب ليصبح اضرابا جزئيا غير مؤثر.

فى الوقت نفسه انتقل احمد عصمت احد المضربين عن الطعام الى مستشفى هيئة النقل العام عقب تدهور حالته الصحية لإضرابه عن الطعام وأصر سيد نبيل واحمد زيدان وعزت سيد وعصام محمود من جراج فتح على الاضراب عن الطعام فى الوقت الذى اعتصم فيه 22 عاملا حتى تحقيق مطالبهم.
واكد على فتوح رئيس نقابة النقل العام المستقلة وأحد قادة الإضراب فى تصريحات لـ”بوابة الوفد” أن أبرز نتائج الإضراب استجابة رئيسة الهيئة وزيادة بدل الوجبات من مائتى جنيه كل 26 يوما الى 300 جنيه كل 25 يوما إلا أننا نصر على تحقيق مطالبنا الأهم وهى نقل تبعية الهيئة الى وزارة النقل او استقلالها عن محافظة القاهرة وحل مجلس إدارة الهيئة او إنشاء جهاز للنقل العام يضم الهيئة.
فيما اشار مجدى حسن احد اعضاء النقابة المستقلة وقادة الاضراب إلى أن الادارة استخدمت اسلوب العصا والجزرة مع بعض العمال بمنحهم بعض العطايا فى حالة عدم الاستجابة للاضراب .
وتابع ان عددا من اعضاء التحالف الشعبى توجه الى جراج امبابه  مساء امس الجمعة  واعلن تضامنه مع مطالب عمال الهيئة وهو ماتسبب فى هز الاخوان المسلمين والتحرك فى اتجاه الاستجابه لمطالبنا وانتقد  مجدى الصحافة والاعلام قائلا: “الاعلام  لم يقوم بواجبه تجاه تلك الازمه وكنا نتوقع منه تغطية اكبر”.
بينما اتهم بعض العمال فى الهيئه  التحالف الشعبى بانه وراء  فشل الاضراب واصرار بعض العمال فى عدم الاستمرار فى الاضراب لدخول التحالف الشعبى فى القضية  متهمين البعض بتسيس الأزمة وتحويلها من مطالب عماليه الى مطالب سياسيه.

شاهد أيضاً

ترامب يهاجم التحقيقات التي تضمنت اعتراف محاميه السابق

ترامب يهاجم التحقيقات التي تضمنت اعتراف محاميه السابق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *