غدا.. أولى جلسات محاكمة ‏379‏ متهمًا في أحداث ”محمد محمود”

صهيب يا سين

تنظر غدا  الثلاثاء محكمة جنايات جنوب القاهرة برئاسة المستشار جمال الدين صفوت أولى جلسات محاكمة ‏379 من المتهمين في قضية أحداث المصادمات التي شهدها ميدان التحرير يوم 19نوفمبر الماضي، والمعروفة إعلاميا بأحداث”محمد محمود”، والمتهم فيها 379شخص.

كانت هيئة التحقيق القضائية في أحداث مصادمات شارع محمد محمود، قد أسندت إلى المتهمين قيامهم بحرق مبنى مأمورية الضرائب العقارية لعابدين وقصر النيل وحرق سيارات شرطة وإحداث إصابات بين صفوف 179 من ضباط وأفراد الشرطة بإصابات مختلفة وإتلاف واجهة مبنى الجامعة الأمريكية.

وتوصلت التحقيقات في الواقعة الخاصة بحرق مأمورية ضرائب عابدين وقصر النيل إلى أن مجموعة من الأشخاص كانوا يحرزون أسلحة نارية وبيضاء ومواد ملتهبة، وتجمهروا بقصد ارتكاب جرائم الحريق العمد ومقاومة السلطات، وليس بغرض التظاهر السلمي لاسيما وأن أحد المتهمين قد ضبط بحوزته أقراص الترامادول المخدرة.

وقد أجرت هيئة التحقيق في هذه الوقائع تحقيقات مكثفة منذ الخامس من شهر ديسمبر العام الماضي. وقد تم إرسال أوراق القضايا محل الاتهام الي محكمة استئناف القاهرة لتحديد جلسات لمحاكمة المتهمين والمقرر انعقادها بجلسة اليوم.

شاهد أيضاً

السيسى يفتتح عددًا من المشروعات التنموية بالجبل الأصفر بالخانكة اليوم

السيسى يفتتح عددًا من المشروعات التنموية بالجبل الأصفر بالخانكة اليوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *