فيديو : “ الداعية التركي” بعد المحاضرة الدينية، يدعو الحاضرات للتسامح بتنظيم حفلة رقص.

رقص الداعية عدنان أوكتار

محمد العزبي

 

الداعية التركي المثير للجدل، عدنان أوكتار، ابتدع طريقة مختلفة لشرح تعاليم الإسلام، فالرجل الذي عرف بأنه أغرب داعية إسلامي، يدعو للتسامح برفقة راقصات وفنانات إغراء مرتديات ملابس مثيرة وأمامهن زجاجات الخمر، رغم أن هذه الممارسات يحرمها علماء المسلمين.
وعدنان أوكتار أو هارون يحيى، هو رجل أعمالٍ تركي، أثار الكثير من الجدل منذ ظهوره، بسبب أفكاره، أو ممارساته الشخصية، وهو يصف نفسه بـ “مفكر إسلامي عصري” مناهض للإلحاد والمادية والداروينية.
ويحل أوكتار كمقدم برامج وضيف دائم على قناته A9TV التي تبث من اسطنبول، كما يتابعه أكثر من 200 ألف على صفحته الرسمية على فيسبوك، وتنشر له مقالات أحياناً في بعض الصحف العربية.
ويعتبر كتاب “أطلس الخلق” الذي فند من خلاله نظرية داروين، والذي يقع في 800 صفحة، وتمت ترجمته إلى أكثر من لغة، وهو يحاول من خلال الكتاب إثبات أن أشكال الحياة على الأرض لم تتعرض للتغير أو بمعنى أصح التطور، وهذا من خلال الاستعانة بحفريات يبلغ عمرها ملايين السنين، فالكائنات التي تعيش الآن على الأرض — بحسب الكتاب — تشبه التي عاشت منذ ملايين السنين.
وتحيط بالرجل مجموعة من النساء التي يسميها “القطط”، واللائي يرتدين معظمهن ملابس تكشف عن أجسادهن بشكل كبير، ويقوم بالدعوة إلي فهم جديد للدين الإسلامي بخصوص المرأة، إذ يدعو النساء إلى إبراز مفاتنهن وارتداء الملابس المثيرة و”البكيني”، ويتضمن برنامجه بعض فقرات الرقص، حيث ظهر في فيديو سابقاً والذي انتشر بشكل واسع، وهو يرقص رقصة Gangnam Style بصحبه النساء.
ويظهر في الفيديو المرفق في أحد لقاءاته السابقة مع مريديه من النساء وعدد من الشباب فيما اعتبر أنه أغرب داعية إسلامي.

شاهد أيضاً

وكيل وزارة التربية والتعليم يرأس إجتماع مجلس رواد التعليم بدمياط

  في إطار خطة وزارة التربية والتعليم للإتحادات الطلابية بشأن ضرورة تفعيل إختصاصات مجالس الرواد …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *