فيديو: زوجة أحمد الجيزاوي زوجي بريء واعتقاله جائر

بعد اعتقاله مؤخرًا في المملكة العربية السعودية وهو في طريقه لبيت الله الحرام تحول الشاب المصري أحمد الجيزاوي، إلى مرتكب جرم عظيم.. كلمات قليلة تُلخص حال المحامي المصري والناشط الحقوقي أحمد الجيزاوي، فبين ليلة وضحاها أصبح متهمًا بإهانة الذات الملكية ومعرضًا للجلد «70 جلدة»، لقيامه بمقاضاة السلطات السعودية، يتهمها بممارسة الاعتقال التعسفي والتعذيب في حق عدد كبير من المواطنين المصريين دون أي إجراءات قانونية.
وأصبح «الجيزاوي»، الذي طالب من قبل بالإفراج عن المصريين، معتقلًا، ويطلب النشطاء بالإفراج عنه، وارتفعت الأصوات للإفراج عنه باعتبار اعتقاله قضية قومية، معبرة عن حال المصريين خارج حدودهم.
الجيزاوي مثار حديث الأوساط المصرية والإعلامية والحقوقية والسياسية، فهو شاب مصري من مواليد 11 مايو 1982، تخرج في كلية الحقوق جامعة القاهرة، وارتبط منذ تخرجه بقضايا حقوقية كان آخرها الدفاع عن الناشط السياسي أحمد دومة خلال احتجاز الأخير.
أما نشاطه السياسي فمتغير ككثير من الشباب المصري، فاشترك «الجيزاوي» مع حركة كفاية في بدايتها، ثم انتقل إلى حزب العمل الإسلامي إلى أن قرر أن يمارس نشاطه كمحام حقوقي مستقل بعيدًا عن الأحزاب.

شاهد أيضاً

بالصور … محافظ دمياط يشهد الاحتفال بيوم اليتيم

  أماني ود شهد الدكتور اسماعيل عبد الحميد طه محافظ دمياط اليوم الاحتقال الذي نظمته …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *