فيديو: لميس جابر:هناك خطة لـ”مرمطة” مبارك.. وسيناريو محاكمته يشبه ما حدث لنجيب

قالت الكاتبة الصحفية لميس جابر “إنها تتوقع استخدام الإخوان للعنف إذا تم حل البرلمان”، وقارنت خلال حوارها مع برنامج “مصر تقرر” على قناة “الحياة 2” الليلة الماضية، بين الذي يحدث للرئيس السابق حسنى مبارك من محاكمة، وبين ما حدث للرئيس الأسبق محمد نجيب، واعتبرت أن سيناريو محاكمة نجيب يتكرر مع مبارك، مؤكدة أنها مع محاكمة الرئيس شريطة أن تكون عادلة.

وقالت: “إن نجيب قد تعرض لمعاملة سيئة جدًا، لدرجة أنه لم يستطع دفن أولاده”، ووصفت وضع مبارك فى سجن طرة بوصمة العار على جبين مصر، معتبرة أنه “لا يجوز مقارنته بخيرت الشاطر وأيمن نور”.

وأوضحت أن الرئيس أنور السادات قتل، وهناك خطة لمرمطة “مبارك”، وتابعت: “من العيب أن يقول اليهود أن المصريين استباحوا دم رئيسهم”.

واستنكرت جابر التجهيزات الضعيفة لمستشفى طرة قائلة: “أسأل النائب العام أين ذهبت الـ5 ملايين جنيه، التي صرفت على غرفة العناية المركزة فى طرة؟”.

وأشارت إلى أن مظاهرة لأنصار الفريق أحمد شفيق، تعرضت للعنف فى المقطم الأربعاء، ورفضت فى البداية الحديث عن المجلس العسكرى، واعتبرت أن تأجيل الصدام بين المجلس العسكرى والإخوان ليس جيدًا، والمجلس هو الذى يؤجله.

وقالت: إن الإخوان ترفض افتراض نجاح شفيق، وتلمح لإمكانية استخدام العنف إذا ما أعلن فوز شفيق، واعتبرت أن قانون العزل السياسى عار على البرلمان وتم تفصيله بسذاجة، حسب وصفها.

وانتقدت لميس جابر تشكيل الجمعية التأسيسية للدستور، وقالت إن نسبة الإخوان فيها 62%، قائلة بالنص: “عمر ما الأغلبية تعمل الدستور لأنها أغلبية مؤقتة، واصفة ذلك بالمراهقة السياسية، مشددة على أنه كان يجب على المجلس العسكرى أن يصدر إعلان دستورى بمعايير الجمعية، والإخوان تاريخهم يقول إنهم لا يصدقون وقد أصيبوا بجنون العظمة بعد الانتخابات التشريعية”.

وقالت: “الإخوان ولعت محافظات مصر من أجل إسقاط حكومة الدكتور كمال الجنزورى، رئيس مجلس الوزراء”، معتبرة أن أزمة السولار وراءها الإخوان لأنهم قاموا بتصديره إلى غزة، مشيرة إلى أن الإخوان يريدون إلغاء ذكرى 6 أكتوبر _ حسب تعبيرها.

وأضافت: “أنها استغربت توجه عبدالمنعم أبوالفتوح وخالد على وحمدين صباحى للتظاهر فى التحرير بعد خسارتهم خصوصًا أنهم طالبوا بعمل مجلس رئاسى بعد فشلهم في الانتخابات، وتساءلت: “هل يمكن تكوين مجلس رئاسي من الساقطين في الانتخابات واستبعاد المرشحين القائزين من جولة الإعادة؟.. هل هذا أمر منطقى؟”.

واعتبرت أن الشعب المصرى لم يتعود على فكرة المناظرت ليرى حاكمه فى مناظرة مع أحد، موضحة أن حزب الكنبة هو الذى جاء بشفيق إلى الإعادة، وإذا كانت نتيجة الانتخابات هو إعادة النظام السابق، فإن الشعب هو الذى اختار.

شاهد أيضاً

بالصور … محافظ دمياط يشهد الاحتفال بيوم اليتيم

  أماني ود شهد الدكتور اسماعيل عبد الحميد طه محافظ دمياط اليوم الاحتقال الذي نظمته …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *