فيس بوك يتجاوز 900 مليون عضو

فيس بوك

كشفت تقرير  لموقع  فيس بوك مؤخرا عن تجاوز عدد أعضاء الموقع الإلكتروني الاجتماعي الشهير ليصل إلى900 مليون عضو , وبلغت عائداته الفصلية حاجز المليار دولار.

وارتفع نمو عدد زوار  الموقع بواقع 33 في المائة خلال الربع الأول مقارنة بنفس الفترة العام الماضي.

وتوقعت إدارة فيس بوك أن يصل عدد أعضائها المليار عضو قبل نهاية عام 2012، سيواجه الشركة تحد أكبر هو تحقيق أرباح أكثر، فبالرغم من المليار دولار التي سجلتها كعائدات مبيعات، والتي تمثل زيادة تقدر بنسبة 45 في المائة مقارنة مع مداخيل العام الماضي، إلا أن ربحها الصافي خلال هذا الفصل سجل تراجعاً بنسبة 10 في المائة، حيث لم تتجاوز الأرباح الصافية 205 ملايين دولار.

وكانت “فيس بوك” قد أعلنت في وقت سابق من هذا الشهر، عن موافقتها على شراء موقع “انستاغرام” لمشاركة الصور، مقابل مليار دولار، تدفع بين النقد والأسهم.

وتعد هذه الخطوة أكبر عملية استحواذ تقوم بها شركة فيسبوك منذ انطلاقها، من حيث القيمة ونوع المشروع.

وقال الرئيس التنفيذي لفيس بوك، مارك زوكربيرج، إن موقع انستاغرام لديه نحو 30 مليون مستخدم نشط، وهو أكبر مشروع مبتدئ اشترته شركة فيس بوك.

وأضاف: “نحن لا نخطط لبذل المزيد من الجهد في هذه الصدد.. لكن تقديم أفضل تجربة لمشاركة الصور هو أحد الأسباب التي تجعل الكثير من الناس يحبون فيس بوك، وكنا نعرف أنه سيكون من القيم دمج هاتين الشركتين معاً.”

شاهد أيضاً

المشي والتمارين الرياضية لعلاج القلق.

أظهرت دراسة أجريت على عينة عشوائية صغيرة أن المشي له تأثير على ما يبدو على القلق أكثر من التمرينات البدنية القوية. العينة المفحوصة شملت 41 شخصا تحت سن الثلاثين خضعوا لثلاثة أنواع من التدريب.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *