قرارات جديدة لهيئة ميناء دمياط لجذب المزيد من الخطوط الملاحية


فى إطار خطة هيئة ميناء دمياط الراميه إلى جذب المزيد من الخطوط الملاحيه العالمية للتعامل مع الميناء ومع بدء العام الجديد 2018 أعلنت الهيئة عن حزمة من القرارات والإجراءات والتسهيلات المقدمه للسفن وكان أهم هذه القرارات إعفاء السفن من حتمية إستخدام شوامى القاطرات المملوكه للهيئة أثناء المناورة وجعلها إختياريه بناءاً على طلب ربان السفينة وطبقاً لموقف كل سفينة على حده .. مما يعنى إعفاء السفن من رسوم إستخدام هذه الشوامى وهو ما يعتبر ميزه تقدمها الميناء توفيراً لتكاليف مناورة تراكى ومغادرة السفن المتعاملة مع الميناء .
صرح بذلك اللواء بحرى / أيمن صالح رئيس هيئة ميناء دمياط موضحاً أنه جارى حالياً مراجعة كافة الرسوم الخاصة بالميناء تمهيداً لعرضها على المجلس الأعلى للموانى فى أول جلسة قادمة بغرض منح مجالس الإدارات المرونه الكافية لتسعير خدمات الموانى بما يحقق مطالب السوق الملاحى وطبقاً لمتغيرات هذا السوق .
جدير بالذكر أن هيئة ميناء دمياط كانت قد أعلنت مؤخراً على لسان المتحدث الإعلامى للهيئة عن ميزة تنافسية أخرى وفرتها هيئة قناة السويس للسفن المتعاملة مع ميناء دمياط تتمثل فى منح سفن الحاويات المترددة علي الميناء ميزة السماح لها بالوصول و اللحاق بقافلة قناة السويس دون سداد رسوم إضافية حتي سعت (100) ،، و طبقا لهذه الميزة يتم السماح لسفن الحاويات المغادرة لميناء دمياط بساعتين إضافيتين في اللحاق بالقافلة الشمالية العابرة لقناة السويس مع الإعفاء من الرسوم الإضافية التي تسددها السفن في مثل هذه الحالات .
وأضاف صالح أن إدارة الهيئة لا تدخر جهداً فى إصدار أية قرارات جاذبة للخطوط الملاحية وأن الميناء فى سبيلها لإنجاز عدة مشروعات من شأنها تحقيق زياده كبيرة فى أعداد السفن

شاهد أيضاً

المفتي: رمي الجمرات في أي وقت خلال أيام التشريق جائز شرعا

المفتي: رمي الجمرات في أي وقت خلال أيام التشريق جائز شرعا

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *