في قضية الجاسوس الاردني.. تغيب موظفي موبينيل عن اولي جلسات الاستئناف علي حكم حبسهم

 

 كتب : صهيب ياسين
تغيب 4 من موظفي موبينيل المتهمين بتمرير المكالمات الدولية لاسرائيل في قضية الجاسوس الاردني ، عن اولي جلسات استئنافهم علي حكم حبسهم بمحكمة جنح مستانف الاقتصادية .
 
يذكر ان حضور المتهمين كان وجوبيا اليوم الاحد امام المحكمة نظرا لانه سادر ضدهم حكم بالحبس في محكمة اول درجة ، لذلك قرر رئيس المحكمة اصدار القرار في القضية بنهاية الجلسة و م المتوقع صدور حكم يقضي بتاييد حبس المتهمين نظرا لتغيبهم عن حضور جلسة اليوم .
 
كانت محكمة جنح الاقتصادية قد أصدرت حكما يقضى بمعاقبة المتهم الأول “رئيس مجلس إدارة الشركة” بالحبس 3 سنوات مع الشغل وكفالة 20 ألف جنيه، ومعاقبة المتهمين من الثانى إلى الرابع بالسجن 5 سنوات مع الشغل وكفالة 20 ألف جنيه لإيقاف تنفيذ العقوبة.
 
كما قضت المحكمة بتغريم المتهم الأول والثانى مبلغ 200 ألف جنيه، وتغريم الأربعة متهمين مبلغ 50 ألف جنيه وإلزامهم متضامنين بأن يؤدوا مبلغ 210 ألفا و918 جنيها إلى الشركة المصرية للاتصالات.
 
وبالنسبة للدعوى المدنية المقامة من الشركة المصرية للاتصالات فقد قضت المحكمة بإلزام جميع المتهمين بأداء مبلغ 10 آلاف وواحد جنيه على سبيل التعويض المدنى المؤقت للشركة، أما عن الدعوى المدنية المقامة من الجمعية المصرية لمستثمرى البورصة ضد المتهمين فقد قضت المحكمة بعدم اختصاصها بنظر الدعوى.
 

يذكر أن نيابة أمن الدولة العليا طوارئ قد أحالت المتهمين وهم: “إسكندر. ش” رئيس مجلس إدارة الشركة والموظفين “محمود. ج” و”طارق.م” و”شادى.ف”، وآخرين، لاتهامهم بتمرير المكالمات للخارج بالمخالفة للقانون فى القضية رقم 59 لسنة 2011.

شاهد أيضاً

بوتين: تعزيز التبادل التجاري مع مصر العام الحالى بزيادة 4 مليارات دولار

بوتين: تعزيز التبادل التجاري مع مصر العام الحالى بزيادة 4 مليارات دولار

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *