قنديل: الحكومة ملتزمة بالدعم المادي والأمني للجنة العليا للانتخابات

قنديل5

أكد الدكتور هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء عزم الحكومة على توفير كل الدعم المادي والإداري والأمني للجنة العليا للانتخابات بما يضمن تيسير عملها وإجراء الانتخابات في جو من الحرية والنزاهة وبالشكل الذي يتوافق مع المعاييرالدولية ويلبي تطلعات الشعب المصري ويعبر عن إرادته الحقيقية.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده رئيس الوزراء لمناقشة الاستعدادات الجارية لاجراء انتخابات مجلس النواب خلال الفترة القادمة وذلك بحضور وزيري التنمية المحلية والاتصالات ووزير الاتصالات السابق والامين المساعد للجنة العليا للانتخابات والممثلين عن مختلف الجهات المعنية بتنظيم الانتخابات.

وقال قنديل إن كافة اطراف العملية الانتخابية اصبحوا اكثر دراية وخبرة بعملية الانتخابات وهو ما يؤهل لاجراء الانتخابات القادمة بشكل افضل واكثر يسرا على الناخبين والمرشحين.

كما تم خلال الاجتماع بحث السبل الممكنة لتحسين عملية الانتخاب للتيسير على المواطنين وتلافي المشكلات التي واجهتهم خلال مختلف الانتخابات التي اجريت على مدى العامين الماضيين ، وكذلك التيسير على المرشحين بدءا من تقديم اوراق المرشحين إلى اعلان النتيجة النهائية وفقا للضوابط التي تضعها اللجنة العليا للانتخابات.

واكد الاجتماع على قيام وزارة الاعلام بحملة اعلامية لتنبيه المواطنين المصريين بالخارح لتعديل مقاراتهم الانتخابية حسب محال اقامتهم الحالية خلال المدة المقررة لذلك في الفترة من 8 يناير الى 18 فبراير 2013 ، وذلك بالاضافة الى ما قامت به وزارة التنمية المحلية والادارية من دعوة المواطنين بالخارح المسجلين في قاعدة البيانات الحالية للقيام بذلك من خلال رسائل البريد الالكتروني.

كما اكد الاجتماع تنقية جداول الناخبين حتى موعد الدعوة لاجراء الانتخابات لتتوافق مع البيانات المسجلة في قاعدة بيانات الرقم القومي حتى ذلك التاريخ من حيث الحق في الانتخاب ومحل الاقامة وغير ذلك ،اضافة الى دراسة مجموعة من البدائل لتيسير اجراءات الانتخابات على الناخبين وتقليل مدة الانتظار والطوابير.

واكد الاجتماع أيضا على أهمية دراسة معايير الدعايا الانتخابية بما يضمن عدم استغلال دور العبادة في الدعاية والحفاط على المظهر العام للمدن والالتزام بفترة الصمت الانتخابي وضرورة السماح لمنظمات المجتمع المدني المصرية والاجنبية بمتابعة الانتخابات وفقا لضوابط واضح.

شاهد أيضاً

السيسي: القوات المسلحة اتخذت قرار الحرب رغم التحديات من أجل الكرامة

السيسي: القوات المسلحة اتخذت قرار الحرب رغم التحديات من أجل الكرامة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *