قنديل يوقع اتفاقية إنشاء شركة “سامسونج الكترونكس مصر” في بني سويف

أماني ود

يقوم الدكتور هشام قنديل، رئيس مجلس الوزراء، بعد قليل، بمقر وزارة الاستثمار، بتوقيع اتفاقية إنشاء شركة “سامسونج الكترونكس مصر، لإقامة المرحلة الأولى بمشروعها الجديد الذي يقام بمنطقة كوم أبو راضى الصناعية بمحافظة بني سويف.

ويوقع الاتفاقية من الجانب المصري، المستشار ماهر بيبرس محافظ بني سويف، ونيابة عن الشركة، رئيس الشركة لقطاع الشرق الأوسط وشمال أفريقيا “بية كيونجوذلك بحضور وزيري الصناعة والاستثمار.

وجدير بالذكر أن شركة سامسونج إلكتريك تعد أكبر منتج إلكترونيات وتكنولوجيا المعلومات في العالم، ويقع مقرها الرئيسي في سيول بكوريا الجنوبية، ويتعدى حجم مبيعاتها السنوي المائة مليار دولار، وتعد من الشركات الرائدة في السوق العالمي، حيث إنها تنتج أكثر من 60 منتجًا.

ويصل حجم الاستثمارات المتوقع ضخها في هذا المشروع بجميع مراحله 1.5 مليار دولار، بينما يصل حجم استثمارات المرحلة الأولى فقط من المشروع إلى 1.7 مليار جنيه، ويقام المشروع على مساحة 366 ألف متر مربع بمنطقة كوم أبو راضى الصناعية بمحافظة بني سويف، ويبدأ خلال المرحلة الأولى في تصنيع وتجميع التليفزيونات وشاشات الـ LCD، وشاشات بلازما، أجهزة تكييف، وغسالات، وثلاجات، وسيبدأ الإنتاج في يونيو من العام القادم.

 

شاهد أيضاً

التموين تخفض سعر كيلو الدواجن المجمدة لـ37 جنيها بالمجمعات الاستهلاكية

التموين تخفض سعر كيلو الدواجن المجمدة لـ37 جنيها بالمجمعات الاستهلاكية

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *