كيف تحمى نفسك من تهيج الجلد فى الصيف ؟

حساسية الجلد فى الصيف

امانى ود

تهيج الجلد من أكثر المشاكل التى تواجه كثير من الأشخاص فى فصل الصيف، وهو أحد حالات الحساسية الجلدية التى تنتج عنها تهيج البشرة وظهور البثور والحكة فى الجلد.

فى هذا التقرير نتعرف على طرق الوقاية من تهيج الجلد فى الصيف..
قال الدكتور أمجد عبد الحميد الحداد، استشارى الحساسية والمناعة والعلاج بالأمصال ومدير مركز الحساسية والمناعة بالمصل واللقاح، أن هناك أسبابا عديدة لحساسية الجلد فى الصيف وهى: ارتفاع درجات الحرارة والعرق الغزير الذى ينتج عن الحرارة وكذلك الحساسية من آشعة الشمس والتعرض لها لفترات طويلة.

وأوضح أن الإكثار من تناول الوجبات السريعة والحارة تسبب حساسية الصيف وكذلك استخدام المبيدات الحشرية وبعض أنواع الملابس المصنوعة من الألياف الصناعية وكذلك تناول بعض الفواكه تسبب تهيج الجلد والإصابة بالحساسية، وحبوب اللقاح المنتشرة فى الجو.
 
وعن طرق الوقاية من حساسية الجلد فى الصيف، نصح الحداد بضرورة ارتداء ملابس قطنية والابتعاد عن الملابس المصنوعة من ألياف صناعية يمكن أن تتفاعل مع الجلد وتزيد من العرق.

وشدد على ضرورة البعد عن كل مسببات الحساسية مثل: المبيدات الحشرية، وعدم الخروج فى الجو الملىء بالأتربة فى حالة الإصابة بحساسية حبوب اللقاح والابتعاد عن الأكلات التى تسبب الحساسية مثل: المانجو والفراولة والموز، وكذلك تجنب النزول فى آشعة الشمس قدر الإمكان.

شاهد أيضاً

“هاتريك” ميسي يقود برشلونة لسحق ايندهوفن برباعية بدورى الأبطال

“هاتريك” ميسي يقود برشلونة لسحق ايندهوفن برباعية بدورى الأبطال

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *