كيف تختارين بلوزة تخفي عيوب قوامك

صفحة جديدة – صحة وتغذية

في هذا الموضوع نتعرف على أهم النقاط التي يجب مراعاتها عند اختيار البلوزات.

0

البلوزة الأنسب للبطن الممتلئة:

ينتشر بين الفتيات القوام الممتلئ بعض الشيء ولكن غالبا ما تكون البطن هي الأكثر امتلاء وغير مشدودة بسبب كثرة الجلوس وعدم ممارسة تمارين شد البطن. في هذه الحالة، يمكنك إخفاء البطن باختيار بلوزة محددة للجزء العلوي من الجسم (منطقة الصدر) وتنسدل في كسرات أو كرانيش بسيطة جداً من فوق الخصر. وبذلك يختفي بروز البطن وامتلائها. ويفضل اختيار الأقمشة المتوسطة السمك والنعومة، بحيث لا تكون ناعمة جداً وشديدة الالتصاق كالجيرسي فتبدي الأجزاء الممتلئة، ولا تكون سميكة فتجعلها تبدو أكبر من حجمها الطبيعي. الكريب والحرير والقطن الناعم من أفضل الاختيارات.

0

الجزع النحيل:

أما إن كنت ذات قوام شديد النحول من الجزء العلوي (الجزع أو الكتفين والصدر) فيفضل أن تختاري موديل البلوزة الذى يضيف أنوثة لمظهرك وذلك باختيار الكرانيش الكثيرة والمتعددة كهذه البلوزة بفتحة رقبة على شكل حرف V مفتوحة من الأمام وحولها وحول الأزرار الصغيرة كرانيش ملتفة.

0

لقوام الكمثرى والتفاحة:

وللفتاة ذات القوام الكمثرى (المحددة الخصر والممتلئة الأرداف) يفضل اختيار بلوزات غير طويلة محددة من فوق منطقة الخصر، بحيث تبرز أكثر المناطق الرشيقة في الجسم وتبعد النظر عن امتلاء الأرداف.

0

أما قوام التفاحة (وهو القوام غير محدد الخصر وممتلئ الأرداف) فمن الأنسب أن تختار الفتاة موديل البلوزة الداربيه مع فتحة رقبة على شكل حرف V أو سابرينا. وذلك لأن الدرابيه البسيط ينسدل على الخصر فلا يظهر امتلاءه.

0

الموديل الأنسب لصاحبة الكتف غير العريضة:

أما إن كنت صاحبة كتف غير عريضة مع امتلاء بسيط في الأرداف، فيفضل أن تختاري موديل الامبير في البلوزات وهو أقرب للفساتين بفتحة رقبة واسعة مربع أو مستطيل مما يجعل منطقة الكتف تبدو أعرض وأكثر اتساقا مع الجسم مما يعطي اللوك لمسة جمال أنثوية أكثر. ويفضل اختيار إكسسوار رقيق مع هذا الستايل مثل قلادة قصيرة أو متوسطة الطول.

0

القوام الممتلئ:

في النقاط السابقة كانت زيادة الوزن تأتي في جزء محدد من الجسم مما يسهل علاجها وإخفاؤها بحيل بسيطة. ولكن هناك القوام الممتلئ كله، بحيث يشمل الكتفين والصدر والبطن ولكن تأتي الأرداف أكثر امتلاءً. وفي هذه الحالة، يفضل ارتداء بلوزات بنقوش متداخلة وبألوان متعددة وخطوط جريئة وذلك حتى تلفت الانتباه للنقوش نفسها بعيداً عن حدود الجسم الممتلئة.

0

أما إن كنت لا تفضلين النقوش وتحبين الألوان السادة ففي هذه الحالة، يفضل أن تعتمدي على شيء يلفت النظر بعيداً عن الجسم الممتلئ، وذلك باختيار بلوزة سادة مطرزة عند فتحة الرقبة فقط أو فتحة الرقبة والجزء السفلي منها. مع تجنب أن يكون التطريز على الصدر حتى لا يبدو الجسم أكثر امتلاء.

شاهد أيضاً

لهذه الأسباب .. معجون الأسنان يساعد على الوقاية من أمراض الرئة

توصل فريق من العلماء الأمريكيين إلى احتواء معجون الأسنان

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *