“لارثون الأسبانية” تعلق علي محاكمة طنطاوي وعنان باعتبارها أولي خطوات تحقيق الديمقراطية في مصر

نشرت صحيفة لاراثون الإسبانية تعليقا على قيام الجهات القضائية المصرية بالتحقيق مع وزير الدفاع السابق المشير حسين طنطاوى ، ونائبه الفريق سامى عنان ، وذلك بتهمة قتل المتظاهرين فى الأحداث التى جاءت بعد تنحى الرئيس السابق محمد حسنى مبارك، والذى وصل عددهم إلى عشرات القتلى، قائلة إن التحقيق مع الجهات العسكرية يعتبر أولى خطوات تحقيق الديمقراطية فى مصر.

وأكدت الصحيفة أنه فى مصر تعتبر هذه المرة الأولى التى تخضع فيها جهات عسكرية للتحقيق، معربة عن أملها فى أن يكون الحكم فى نهاية هذه التحقيقات عادلا”، وأن يتم التحقيق مع هؤلاء بالمثل مع أى متهم آخر، حتى تتحقق الديمقراطية بشكل جيد.

كما أشادت الصحيفة بإحالة النائب العام البلاغات المقدمة من 20 ناشطة سياسية ضد القياديين فى جماعة الإخوان المسلمين عصام العريان ومحمد البلتاجى، ووزير الداخلية أحمد جمال الدين، بتهمة التحريض على التعدى على المتظاهرين فى ميدان التحرير، الجمعة الماضية، على المكتب الفنى للتحقيق، مشيرة إلى أن هذا القرار إيجابى بشكل كبير، ويجعل المصريين يشعرون بـ”المساواة”، حيث إنه لا يوجد من يكبر عن القانون.

وأشارت الصحيفة إلي أنه فى جمعة كشف الحساب وقعت اشتباكات دامية فى ميدان التحرير، حيث هاجم أنصار الرئيس مرسى من جماعة الإخوان المسلمين معارضيه فى الميدان، مما أسفر عن إصابة أكثر من 120 شخصا.

وكانت الصحيفة قد أوضحت من قبل  أن عدم تواجد أى من رجال الأمن فى ميدان التحرير كان وراءه الإخوان المسلمين، مشيرة إلى أن المعارضين للرئيس مرسى اتهموا جماعة الإخوان المسلمين بسعيهم إلى إجهاض المظاهرة المنددة برئيسهم، واتهموهم أيضاً بإشعال فتيل الصدام، وأنهم من بدأوا الهجوم.

شاهد أيضاً

10 محطات مهنية في حياة سعاد الخولي قبل القبض عليها بتهمة الرشوة

10 محطات مهنية في حياة سعاد الخولي قبل القبض عليها بتهمة الرشوة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *