لجنة الرئاسة تأمر بالقبض على مروجي أقلام “الحبر الطائر” أمام اللجان وإحالتهم للنيابة فورا

صفحة جديدة – حوادث وقضايا – إنتخابات رئاسية

أصدرت لجنة انتخابات الرئاسة أمرا لقوات الجيش والشرطة المكلفة بتأمين العملية الانتخابية بالقبض الفوري على أي شخص يقوم بتوزيع أو بيع أقلام للناخبين أمام اللجان وإحالته للنيابة فورا.

وقال المستشار حاتم بجاتو،أمين عام لجنة انتخابات الرئاسة، في تصريح له إن هذا القرار يأتي لمنع أي محاولة للتلاعب بأصوات الناخبين بعد ما توارد من أنباء عن توزيع أقلام يتطاير حبرها بعد دقائق لتصبح بطاقة التصويت فارغة بعد أن يدلي المواطن بصوته فيها مما يجعل البطاقة باطلة وتستبعد من الصندورق.

وأكد بجاتو أن من سيتم القبض عليه يبيع أقلاما أو يوزعها أمام اللجان فسيواجه بتهم ارتكاب جريمة انتخابية بهدف منع المواطنين من إيصال أرائهم وأصواتهم في العملية الانتخابية.

وأوضح بجاتو أن لجنة انتخابات الرئاسة وفرت أقلاما موثوق بها باللجان الفرعية من أجل أن يستخدمها المواطنون في الإدلاء بأصواتهم، وتم توجيه القضاة بمنع أي مواطن من استخدام أقلام غير الموجودة باللجان.

وأشار إلى أن اللجنة وجهت القضاة بختم بطاقات التصويت والتوقيع على ظهرها قبل تسليمها للناخبين زيادة في الحرص من أجل مواجهة أوراق التصويت التي تم تسريبها من المطابع الأميرية قبل بدء الانتخابات حتى إذا وصلت للصندوق يتم استبعادها في الفرز فورا.

شاهد أيضاً

المتحدث العسكرى يعلن إحباط عملية إرهابية بسيناء ومقتل 5 تكفيريين

المتحدث العسكرى يعلن إحباط عملية إرهابية بسيناء ومقتل 5 تكفيريين

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *