لجنة الرئاسة تحذر الناخبين من وجود أقلام أمام اللجان يختفى حبرها بعد دقائق

صفحة جديدة – أخبار – انتخابات رئاسية

حذر المستشار طارق شبل عضو الأمانة العامة باللجنة العليا للانتخابات الرئاسية، الناخبين من استخدام الأقلام الموجودة خارج اللجان، والتى يختفي حبرها ويصبح الصوت في هذه الحالة باطلا، وذلك حسبما أكد في حديثه صباح اليوم السبت مع قناة “سي بي سي”.

وأوضح شبل، أن لجنة انتخابت الرئاسة، أرسلت تحذيراً بالأمس لكل القضاة في اللجان الفرعية على مستوى الجمهورية، ورسائل قصيرة للتنبيه بالأمر، مشيرا إلى أن كل لجنة مثبت بها أقلام خاصة للناخبين للإدلاء بأصواتهم.

وأشار إلى أن أحد المواطنين قد نشبت بينه وبين أحد القضاة صباح اليوم بإحدى اللجان الفرعية مشادة كلامية بسبب إصرار المواطن على استخدام القلم الخاص به لكنه عاد لرشده بعد أن أقنعه القاضي وأفهمه الأمر.

وكانت حملة الفريق أحمد شفيق قد نشرت منذ أيام تحذيرا للناخبين، من تقديم البعض لهم أقلاما تحمل حبرا متطايرا يزول بعد فترة، مما يجعل الورقة التى وضع فيها الاختيار لشفيق فارغة وتصبح باطلة.

وأشارت الحملة أن هذه معلومات منتشرة وبغض النظر عن صحتها من عدمها فيجب أخذ الحذر, داعية الناخبين ألا يسمحوا لأحد بالعبث فى أصواتهم بأى طريقة وأن يحملوا معهم أقلام الحبر الخاصة بهم.

كما حذر نشطاء علي مواقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” و”تويتر” من استخدام أقلام حبر خاصة تنتشر حاليا لصالح أحد المرشحين الرئاسيين، موضحين أن هذه الأقلام تقوم بعمل الحبر السري الذى يتطاير بعد فترة من استخدامه في اللجان الانتخابية.

وأوضح النشطاء أن المصادر التي حذرت من استخدام هذه الأقلام تقول “إن هذه الأقلام الخاصة يقوم بتوزيعها أنصار احد المرشحين الذي فاز في الجولة الأولي من الانتخابات في لجان محافظتي المنوفية والشرقية بعدد كبير من الأصوات”.

شاهد أيضاً

عابدين : إحتفالات أكتوبر بشكل جديد 2017

كتب محسن الصباغ أكد السيد اللواء احمد عابدين رئيس مجلس اداره العاصمة الادارية الجديده ان …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *