لليوم الثاني على التوالي : إعتصام طلبة فنون تطبيقية بدمياط

عقب اعتصام  طلاب كلية الفنون التطبيقية  تنديدا على قرار ضمهم  إلى جامعة دمياط وهو ملا يرتضيه الطلبة ، كما قام الطلبة باحتجاز نائب رئيس جامعة المنصورة لشئون فرع دمياط الدكتور ممدوح صوفان  داخل أروقة  الكلية .

قام اليوم طلاب الكلية بالإجتماع بوكيل الكلية والعميد لمحاولة إحتواء الأزمة وتدارك الموقف الطلابي تهدئته ولكن في الإجتماع لم يتم التوصل لحل وقام الطلبة بمعاودة الإعتصام في وقفة إحتجاجية داخل أروقة الكلية منددين بقرار نائب رئيس الجامعة ومطالبين إياه بتقديم إعتذار رسمي للطلاب على الموقع الإليكتروني للجامعة .

كما طالب الطلاب المحتجون عميد الكلية بالوقوف في صف الطلبة أو تقديم إستقالته هو الأخر وبرفقته مجلس الكلية .

كما أكد الطلاب في وقفتهم الإحتجاجية رفضهم القاطع لإستخراج شهادات التخرج الخاصة بهم تحت مسمى جامعة دمياط وتمسكهم بخروج تلك الشهادات ضمن جامعة المنصورة .

كما أعلن إتحاد طلاب الكلية في بيان لهم أمس عن نيتهم التعبير عن إعتراضهم علي جامعة دمياط بلغة فنية إنطلاقاً من كونهم طلاب فنون تطبيقية , لذا فقررت اللجنة الفنية باتحاد الطلبة عمل ورشة فنية اليوم الأثنين 7 مايو وقت الأنشطة الطلابية للتعبير عن رأيهم وأفكارهم تجاه الجامعة والمعوقات التي ستقابلهم بعد التخرج , وذلك في حديقة الكلية وسيتم توفير الأدوات اللازمة واختتموا بيانهم بجملة “فعليكم بالإبداع”.

ردد الطلاب هتافات  :

ضم عليا خليك راجل … العميد راحل راحل

سقطوني سقطوني … مش هتشوفوا الخوف في عيوني

اصحي يا طالب مصر يا مجدع … كرهتونا في الكلية .

يا اللي ساكت ساكت ليه … أخدت حقك ولا إيه

يا عميدنا  ساكت ليه … سامع بيقولوا علينا إيه

شاهد أيضاً

محافظ دمياط يتفقد غرفة العمليات والأزمات بديوان عام المحافظة

محافظ دمياط يتفقد غرفة العمليات والأزمات بديوان عام المحافظة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *