لليوم الرابع..الأطباء المنتدبون بمركز القلب بالمحلة يواصلون اعتصامهم

ياسمين العوضى

لليوم الرابع على التوالى يواصل الأطباء المنتدبون للعمل بمركز القلب بالمحلة الكبرى اعتصامهم المفتوح الذى بدأوه الخميس الماضى داخل مقر المركز احتجاجا على تجاهل المسئولين لمطالبهم المشروعة ونقلهم رسميا على الدرجات المالية إلى المركز التابع للمراكز الطبية المتخصصة.

وأكد الأطباء  أنهم قضوا ما يزيد على الـ3 سنوات خدمة فى المركز فى تخصصاتهم المنتدبين إليها ووفق قانون العمل يجب نقلهم رسميا بالدرجات المالية إلى المركز حتى يكونوا تابعين للهيئة العامة للمراكز الطبية المتخصصة.

وأضافوا أن مطالبهم ليست فئوية كما تصور البعض وليست مادية، ولكن لمصلحة العمل والمرضى فى المقام الأول، ولا سيما أن أقسام جراحة القلب والتخدير والعناية المركزة ليس بها أى كوادر مثبتة وكل اعتمادها فى العمل على الأطباء المنتدبين.

كما استنكروا التعنت الواضح على حد تعبيرهم من قبل الدكتور أحمد محيى رئيس أمانة المراكز المتخصصة ضدهم وفرض شروط مجحفة بالرغم من موافقته لغيرهم فى نفس المركز دون تحقيق تلك الشروط مخالفا قرار وزير الصحة الصادر بتاريخ 14 مارس 2011 والذى ينص على أحقية المنتدبين بالنقل والتثبيت فى مثل تلك الظروف.

وقالوا إنهم سلكوا كل الطرق السلمية المشروعة للحصول على مستحقاتهم ولكنهم حصلوا على وعود وهمية وغير مجدية، ووجدوا مماطلة من قبل الإداريين ولكن ما آثار حفيظتهم أن هناك حالات فردية تم نقلها رسميا بنظام الواسطة والمحسوبية دون تعميم القرار على جميع الأطباء الأمر الذى دعاهم لتنظيم اعتصامهم مهددين بالتصعيد والإضراب المفتوح.

ورفع الأطباء لافتات كتبوا عليها (أضف إلى معلوماتك جميع أطباء قسم التخدير منتدبون – مطلبنا الوحيد التثبيت – نحن نحرص على مصلحة المريض – سامحونا مضطرون للإضراب – رئيس قسم الجراحة منتدب من 10 سنوات وعجبى).

الجدير بالذكر أن المستشار محمد عبد القادر، محافظ الغربية قد طلب مقابلة الأطباء المعتصمين للبحث عن حل لمشكلتهم وجارى تحديد موعد للقاء مساء اليوم.

شاهد أيضاً

محافظ دمياط تقرر إحالة مدير الإدارة التعليمية بفارسكور ومديرى مدرسة مناع خليل للتحقيق

محافظ دمياط تقرر إحالة مدير الإدارة التعليمية بفارسكور ومديرى مدرسة مناع خليل للتحقيق لعدم إتمام أعمال الصيانة بالمدرسة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *