الإثنين , 19 أغسطس 2019

«ماريا».. أول قناة فضائية إسلامية للمنتقبات في رمضان

أماني ود

«ماريا».. أول قناة فضائية إسلامية للمنتقبات، ستبث من مصر مع بداية شهر رمضان المقبل، على قمر «نايل سات»، تهتم بشؤون المرأة في مختلف المجالات، بالإضافة إلى كل ما يتعلق بها في السنة النبوية.

وحسب تصريحات صحفية لمؤسس القناة ورئيسها، أبو إسلام أحمد عبد الله، منشور على الموقع الإلكتروني لـ«BBC»، الثلاثاء، أشار إلى أن القناة اتخذت من اسم زوجة النبي محمد «ماريا القبطية» اسمًا لها، لافتًا في الوقت نفسه إلى أن هدف بثها يأتي لـ«الخروج عن دائرة العلمانية العنصرية».

أما عبير شاهين، مقدمة برامج ومسؤولة التدريب في قناة «ماريا»، وهي منتقبة حسب شروط القناة، فأوضحت أن «المنتقبات مسؤولات عن كل حاجة في القناة»، حسب قولها.

قناة «ماريا» لم تحرم من يرد العمل بها في معرفة شروطها، وذلك عبر نشر إعلان خاص بها في «يوتيوب»، يوضح فيه أنه مطلوب للعمل، مديرة قناة فضائية، وأستاذات محاضرات، فضلاً عن موهوبات ومحترفات في أعمال الجرافيك، ويبشر الإعلان من يراه ويسمعه بأنه لا يشترط الخبرة في المجال الإعلامي، وإنما الحصول على حظوة الالتحاق بالقناة تقتضي فقط «ارتداء النقاب والثقافة العامة»، على أن يتم بث القناة لمدة 3 ساعات في البداية، من التاسعة حتى الثانية عشرة من صباح اليوم.

شاهد أيضاً

التموين: فحص تظلمات المستبعدين من منظومة دعم السلع بالمرحلة الرابعة

التموين: فحص تظلمات المستبعدين من منظومة دعم السلع بالمرحلة الرابعة