” ماما مها” تفوز بلقب الأم المثالية الأولى لعام 2016 بدمياط والخامسة علي مستوي الجمهورية

12325276_1299904343370010_42312159_n

الأم المثالية الأولي لدمياط والخامسة علي مستوي الجمهورية عرفها أجيال كثيرة بالتربية والتعليم (ماما مها) لتواصلها معهم في جميع مراحلهم التعليمية فأحبوها كما احبتهم هي السيدة مها فاروق محمد لاشين معلم خبير بالتربية والتعليم منذ 5 سنوات ونائب مدير مدرسة الشرباصي الابتدائية بمدينة دمياط من مواليد مدينة دمياط و أم لثلاثة أبناء
توفى زوجها من 22 عاما في عام 1994، كان الابن الأكبر (طبيب صيدلي ) المعتز بالله محمد بازين في السنة الرابعة ابتدائي والأبنةالثانية منار ليسانس آداب وتربية في الصف الثاني الابتدائي والأبنة الثالثة مي طبيبة علاج طبيعي لم تصل لسن الحضانة.

وتكتب الشعر العامى والفصيح وفازت فى اكثر من مسابقة، اهمها مسابقات رابطة التعليم الإبتدائى الذى تقام سنويا.

جدير بالذكر أن مديرية التضامن الاجتماعى بدمياط، أعلنت عن فوز السيدة مها فاروق لاشين الشهيرة بـ ” ماما مها” بلقب السيدة الأولى لعام 2016 على محافظة دمياط،

ومن جانبها قالت مها فاروق محمد لاشين، 52 عامًا، أبنائى هم سبب سعادتى وهم المثاليون الحقيقيون، وزوجى كان صالحًا ترك لى ذرية صالحة هم سندى فى الحياة، ونحن نعيش على ذكراه وسمعته الطيبة.

وأضافت ، أعمل معلم خبير بالتربية والتعليم بمدرسة الشرباصى الابتدائية بدمياط، وأقوم بتدريس اللغة العربية والتربية والدينية، وعملى كان له فضل كبير علىَّ وأثر كثيرًا فى حياتى.

وتابعت، أبنائى ثلاثة هم المعتز بالله محمد بازين، وتوفى زوجى وابنى فى الصف الرابع الابتدائى، ومنار كانت بالصف الثانى ابتدائى، ومى كان عمرها تقريبًا ثلاث سنوات.

وأكدت، الله سبحانه وتعالى وقف بجانبى وتحملت المسئولية، وساعدنى وأعاننى الله حتى تخرج أبنائى وتزوجوا، وحصل معتز على بكالوريوس صيدلة، ومنار على حاصلة على ليسانس آداب، ومى حاصلة على بكالوريوس علاج طبيعى، واشعر أن أبنائى هم كل حياتى وقرة عينى، وكذلك أزواج بناتى.. وعن سر تميزى هو مدرستى ومحافظتى وأهلى، والجميع يطلق على ماما مها، لأننى ربيت وخرجت دفعات كثيرة، وأحب كل تلميذاتى وأشعر معهم أننى أمهم وأحبهم جميعًا وأسأل عليهم.

وعن كتابتها للشعر فتقول، الشعر أعطانى دفعة في الحياة، ويوم الاحد القادم سألقى قصيدة الشهيد في الحفلة التى ستقام بدار الأوبرا، وأنا فزت بالجائزة الأولي في الشعر على المحافظة، وأنا أكتب الشعر للوطن وللحياة، وكتبت قصيدة لأولادى بعنوان هذا إقرار منى بذلك، أعبر فيها عن حبى لهم ولأولادهم.

شاهد أيضاً

بوتين: تعزيز التبادل التجاري مع مصر العام الحالى بزيادة 4 مليارات دولار

بوتين: تعزيز التبادل التجاري مع مصر العام الحالى بزيادة 4 مليارات دولار

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *