مبارك في غيبوبة كاملة وحالته الصحية ما زالت تتدهور

مبارك

صرحت  بعض مصادر داخل أروقة السلطات المصرية إن صحة الرئيس المخلوع محمد حسني مبارك في تدهور دائم  وأنه في حالة غيبوبة كاملة .

وصرح علاء محمود المتحدث بإسم وزارة الداخلية أنه تم قبول طلبي نجليه للنقل بجوار أباهما المحكوم عليه بالمؤبد بعد اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وذلك نظراً لتدهور صحته.

يشار إلى أن مبارك أصيب بأزمة صحية مفاجئة فور هبوط الطائرة التي أقلته إلى مقر سجن طره، في الثاني من يونيو ، عقب صدور حكم محكمة الجنايات بالحكم عليه بالسجن المؤبد في قضية قتل المتظاهرين، أثناء أحداث ثورة “25 يناير”، مع زير داخليته حبيب العادلي، وصدور قرار النائب العام بإيداعه سجن طره لتنفيذ العقوبة.

وتأتي التطورات إثر نفى فريد الديب، محامي هيئة الدفاع عن الرئيس المصري السابقما تردد من معلومات حول وفاته في سجن طره، مؤكداً أن الأخير “مازال حياً، ولكن حالته الصحية متدهورة للغاية، وبشكل ينذر بالوفاة”، بينما نقلت مصادر أمنية أن زوجته سوزان ثابت قامت بزيارته الأحد، ومعها عدد من أفراد أسرتهما.

وأضاف الديب، في تصريح أن مبارك يعاني من اضطرابات وتضخم في القلب، ناتجة عن انسداد الشرايين السباتية، مما يؤدي إلى ضيق حاد في التنفس.

ووصف الديب وضع مبارك، بأنه “خطير للغاية”، وقال إنه “يطالب منظمات حقوق الإنسان في مصر والعالم بالتدخل في هذا الإطار.”

وتابع الديب قائلاً، إنه في زيارته الأخيرة لمبارك تعرض الرئيس السابق للإغماء ثلاث مرات، نافياً أن يكون قد تلقى رداً حتى الآن حول طلبه نقل مبارك لمستشفى متخصص.

شاهد أيضاً

ضبط 3 تكفيريين و3عربات لمواد تصنيع عبوات ناسفة بسيناء

ضبط 3 تكفيريين و3عربات لمواد تصنيع عبوات ناسفة بسيناء

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *