متحدث الرئاسة: السيسي أمر بزيادة الإنتاح المحلي من لبن الأطفال


قال السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي أمر بزيادة الإنتاج المحلي من ألبان الأطفال الذي يبلغ 22 مليون علبة في العام، لتغطية أي نقص يحدث في الأسواق والصيدليات.

وأضاف “راضي”، خلال مداخلة هاتفية بفضائية “إكسترا نيوز”، اليوم السبت، أن الرئيس ناقش مع وزير الصحة الدكتورة هالة زايد آخر الأنشطة الخاصة بالوزارة، خاصة ميكنة المشروع القومي للتأمين الصحي ببورسعيد، ومدى جاهزية المستشفيات، بالإضافة إلى مراحل تطبيق مبادرة الرئيس للكشف عن فيرس سي، والتي تعد أكبر مسح على مستوى العالم وتشمل 85 مليون نسمة.

وعن مبادرة الانتهاء من قوائم الانتظار، أشار راضي إلى أن الوزارة انتهت من علاج 9 آلاف مريض في شهر واحد من بين 18 ألف على قوائم الانتظار، مشيرًا إلى أن الرئيس أمر بمد فترة إجراءات الانتهاء من هذه القوائم حتى بعد علاج العدد المذكور، لتستمر الإجراءات لمدة 3 سنوات مقبلة منعًا لتراكم قوائم الانتظار مرة أخرى.

وذكر راضي أن الوزيرة استعرضت استراتيجية الوزارة في رصد وتوفير نواقص الأدوية ورفع كفاءة شركات إنتاجها، مشيرًا إلى أن مصانع الأدوية المصرية لها خبرة وشهرة كبيرة وتصدر من إنتاجها للخارج.

شاهد أيضاً

السيسي: إطلاق مبادرة متكاملة لدمج التنوع البيولوجى فى مختلف القطاعات

السيسي: إطلاق مبادرة متكاملة لدمج التنوع البيولوجى فى مختلف القطاعات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *