الأحد , 22 سبتمبر 2019

مثلث رعب للاهلى فى مواجهة الزمالك اللحظات الاخيرة بالمعسكر

محمد العسيلي

يخوض الأهلي بقيادة حسام البدري المدير الفني للفريق مرانه الرئيسي في العاشرة مساء اليوم بملعب إستاد الكلية الحربية في نفس توقيت مواجهته المرتقبة غدا ـ الأحد ـ إمام غريمه التقليدي الزمالك في الجولة الثانية لدور الـ 8 لدوري إبطال إفريقيا في إطار مباريات المجموعة الثانية والتي تضم معهما مازيمبي الكونغولي وتشيلي الغاني.. وكان الأهلي قد دخل معسكرا مغلقا أمس الجمعة بأحد فنادق مصر الجديدة استعدادا للقمة الإفريقية متسلحا بكتيبة من النجوم أصحاب الخبرات الكبيرة في تلك المباريات أمثال محمد أبو تركية وعماد متعب واحمد فتحي العائدين من معسكر المنتخب الاوليمبي بفرنسا خصيصا لهذه الموقعة التي يغيب عنها الجمهور بفرمان من الأمن بجانب محمد بركات وسيد معوض ووائل جمعة العائد من إصابة طويلة.
ونجح البدري ومعاونه محمد يوسف المدرب العام واحمد أيوب وطارق سليمان مدرب الحراس في شحن بطاريات لاعبي الفريق وتحفيزهم لتحقيق الفوز علي الزمالك في تلك الأمسية الرمضانية لإسعاد جماهيرهم التي ستكتفي لأول مرة بمشاهدة المباراة عبر شاشات التليفزيون .
كما اطمأن الجهاز الفني للأهلي علي جاهزية لاعبيه الفنية والبدنية لتلك المواجهة من خلال التجربتين الوديتين اللتين خاضهما الفريق الأحمر أمام الاتحاد السكندري والداخلية وفاز في كل منهما بهدف نظيف.
ولعبت زيارة حسن حمدي”وزير الدفاع” رئيس الأهلي للفريق عقب احد التدريبات دورا في تحفيز اللاعبين وحثهم علي تخطي هذه العقبة الصعبة للوصول للنقطة السادسة بعدما فاز في أول جولة علي مازيمبي الكونغولي ٢/١ بجانب مكالمة للجهاز الفني من محمود الخطيب نائب رئيس النادي من ألمانيا حيث يخضع للعلاج هناك بعد جرائه عملية ناجحة في العمود الفقري أكد خلالها”بيبو” دعمه للفريق من مدرجات إستاد الكلية الحربية بجوار حسن حمدي وأعضاء المجلس الأمر الذي ادخل السعادة لقلوب اللاعبين الذين تعاهدوا علي بذل أقصي جهد للفوز بالمباراة.
وجاء قرار هاني رمزي المدير الفني للمنتخب الاوليمبي بعدم السماح للثنائي سعد الدين سمير وشهاب الدين احمد بالعودة من فرنسا للمشاركة في لقاء القمة ليحرم الفريق من جهودهما وليقوم البدري بالتعامل مع الأمر الواقع.
والمتوقع أن حسام البدري يرغب في خوض مواجهة الزمالك بتشكيل هجومي للضغط علي الخصم من البداية بحيث يضم شريف إكرامي في حراسة المرمي بعد نجاح طارق سليمان مدرب الحراس في إخراجه من صدمة هدف مازيمبي الذي دخل مرماه بخطأ فادح وساذج ليعود وفي الدفاع الثنائي محمد نجيب وشريف عبدالفضيل والذي سيراقب سيسيه مهاجم الفريق الأبيض واحمد فتحي والمكلف بالحد من انطلاقات عبد الشافي.. وسيد معوض .. وفي الوسط يوجد حسام غالي وحسام عاشور ووليد سليمان وفي الهجوم مثلث الرعب الأحمر” المتعب “عماد و”الفنان”ابوتريكة و”الزئبقي” محمد بركات .. في حين سيدخر البدري علي مقاعد الاحتياطي اللاعبين عبد الله السعيد ودومينيك دا سيلفا ووائل جمعة ومحمود أبو السعود والايفواري اوسو كونان واحمد شكري.
وأعرب حسام البدري المدير الفني للأهلي عن ثقته في لاعبيه وقدرتهم علي تخطي مواجهة الزمالك الصعبة في غياب الجماهير الذي يتمني أن يقدم لها الفريقان وجبة كروية دسمة في تلك الأمسية الرمضانية .. وان تخرج القمة الإفريقية في إطار من الروح الرياضية يعكس الصورة الحضارية لمصر وشعبها الذي قدم أروع نموذج للثورات في ثورة 25يناير.
وكشف البدري انه سيخوض المباراة بحثا عن الفوز فقط من اجل مواصلة الزحف نحو خطف احدي بطاقتي التأهل للدور قبل النهائي للبطولة مشيرا إلي أن خبرة لاعبيه ترجح كفته في اللقاء .. وانه يحترم فريق الزمالك وجهازه الفني بقيادة حسن شحاتة صانع انجازات الكرة المصرية في السنوات الأخيرة .. وان خسارة الفريق الأبيض لأولي مبارياته أمام تشيلسي لا تعني أن حظوظه أصبحت ضعيفة لان المشوار مازال في بدايته ولذلك لابد من الفوز بمبارياتنا بعيدا عن موقف المنافسين.. وقال أن وجود غيابات مؤثرة في صفوف الزمالك لا تشغل باله لأنه يضع خطته علي أساس أن هناك 11لاعبا سيواجهون نفس العدد علي المستطيل الأخضر ومن سيبذل الجهد والعرق ويكون الأكثر تحكما في أعصابه سيفوز في اللقاء.

شاهد أيضاً

مانويل جوزيه لـ”سوبر كورة” : رفضت العودة للأهلي لضعف المقابل المادى

مانويل جوزيه لـ"سوبر كورة" : رفضت العودة للأهلي لضعف المقابل المادى