الأربعاء , 22 مايو 2019

مجلس الوزراء ينفي زيادة سعر رغيف الخبز الي 10 قروش عقب تطبيق منظومة الخبز الجديدة

 

بناء على تكليف المهندس رئيس مجلس الوزراء واستمراراً لجهود مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء, في متابعة ورصد الموضوعات المثيرة للجدل على شبكات التواصل الاجتماعي وعلى المواقع الإخبارية المختلفة ومتابعة ردود الأفعال وتحليلها بهدف توضيح الحقائق حول تلك الموضوعات، فقد تم رصد الشائعات والموضوعات التالية خلال الفترة من ‏(27 يوليو حتى 1 أغسطس 2017‏‏‏‏‏‏), ‏فقد تم رصد (7) شائعات وقام المركز بنفيها وتوضيح حقائقها وذلك بعد تواصله مع الوزارات والجهات المعنية, وهي على النحو التالي:
– وزارة التموين:
لا صحة لزيادة سعر رغيف الخبز المدعم لـ 10 قروش عقب تطبيق منظومة الخبز الجديدة.
– وزارة التموين: رغيف الخبز المدعم يباع بخمسة قروش دون تعديل, تيسيراً على المواطنين ومراعاة لمحدودي الدخل وتأكيداً على حرص الدولة لوصول الدعم لمستحقيه.
– وزارة التموين: الهدف من تطبيق منظومة الخبز الجديدة هو تحسين جودة المنتج والقضاء على ظاهرة تهريب الدقيق ‏ وتقليل الفاقد في كميات القمح التي تستهلك.
– وزارة التموين تؤكد على سلامة وصلاحية اللحوم المفرومة للاستهلاك الأدمي وخلوها تماماً من دهن ‏الخنزير, وذلك بكافة المنافذ والفروع التابعة للوزارة.‏
– وزارة الري تنفي إخلاء ‏الحكومة 7 آلاف منزل بشرق أسوان وهدم العديد من المنازل المملوكة ‏للأهالي.
– وزارة الري:
الوحدات السكنية الذي صدر قرار بإخلائها وليس هدمها هي وحدات سكن إداري حكومي تابعة للوزارة وليس ملكاً للأهالي وعددها 76 ‏وحدة فقط.
– وزارة النقل تنفي تصريحات منسوبة لوزير النقل تفيد بأن 80% من حوادث السكك الحديدية بسبب المساجد الموجودة في محطات السكة الحديد.
– وزارة النقل:
———-
هناك فتوى من دار الإفتاء عن إزالة المسجد أو الزاوية على خطوط السكك الحديدية الذي يتعارض مع أمن وسلامة المواطنين, وكذلك أعمال التطوير على أن يتم بناء مسجد آخر خارج نطاق حرم السكة الحديد في نفس المنطقة بالتنسيق مع وزارة الأوقاف.
– وزارة التضامن:
—————-
لا صحة لإصدار الحكومة قراراً بصرف مبالغ مالية لجميع طلاب التعليم ما قبل الجامعي, والقرار يتعلق فقط بطلاب الأسر غير القادرين والمستفيدة من برنامج “تكافل “.
– وزارة التضامن:
————-
القرار يهدف لدعم هؤلاء الطلاب وتشجيعهم على استكمال تعليمهم والاستثمار فيهم لتحقيق ‏‏المصلحة الفضلى لهم ولأسرهم ولمجتمعاتهم.‏
– وزارة التضامن:
—————
القرار يتضمن صرف 60 جنيهاً لكل طفل أقل من 6 سنوات بحد أقصى طفلين للأسرة الواحدة ‏‏و80 جنيهاً لمرحلة التعليم الابتدائي و 100جنيهاً لمرحلة التعليم للإعدادي و140 ‏جنيهاً للمرحلة الثانوية.‏
– وزارة التنمية المحلية تنفي ما تداولته أحد المواقع الإلكترونية من أخبار وبيانات عن عدم رضاء الوزارة عن أداء 21 ‏محافظًا وتهديدهم بالإقصاء‏.
– وزارة التنمية المحلية:
تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه من قام بنشر تلك الأخبار ‏المغلوطة, حيث تمت مخاطبة النائب العام لتحريك المسئولية الجنائية ‏قبل هذا الفعل غير المسئول. ‏
– وزارة الآثار:
أرض طاحونة المندرة الأثرية بالإسكندرية مؤمنة تماماً ولم يتعد عليها أحد كما أشيع.
– وزارة الآثار:
تم البناء على قطعة أرض مجاورة للطاحونة وهي ملك لورثة إحدى السيدات منذ عام ١٩٦٧, بعد حصولهم على تصريح من اللجنة الدائمة للآثار وترخيص من محافظة الإسكندرية، وفق اشتراطات بناء محددة.

شاهد أيضاً

محافظ دمياط تستقبل مدير معهد الأورام لتطوير الخدمة الصحية

محافظ دمياط تستقبل مدير معهد الأورام لتطوير الخدمة الصحية