محافظة بورسعيد تبدأ في تفعيل خطة المائة يوم الأولى

أحمد رزق

صرح اللواء احمد عبد الله محافظ بورسعيد انه تم تخصيص مبلغ 56 مليون جنية لموازنة العام القادم للمحافظة وذلك بفارق ايجابي 19 مليون جنيه عن العام الماضي وأضاف انه تم السماح للمحافظين التنقل بين بنود المحافظة لتحقيق أقصي استفادة ممكنة وتقديم خدمة جيدة للمواطنين ومجابهة نقص التمويل في بنود معينة .

وأشار عبد الله الي ان اجتماعه مع الرئيس المنتخب الدكتور محمد مرسي تركز في ضرورة إعادة الأمن الي الشارع عن طريق التطبيق الصارم للقانون في كافة مناحي الحياة مشيرا الي انه تم تجريم عقوبة إلقاء مخلفات البناء في الشوارع وكذا التعدي علي الأراضي الزراعية وذلك علي ان يعاقب الفاعل والموظف الذي أهمل في المتابعة بعد التصوير واثبات الجريمة عن طريق الأقمار الصناعية .

وأضاف ان تجربة بورسعيد في النظافة أصبحت رائدة  سيتم تطبيقها في جميع أنحاء الجمهورية ..حيث يتم جمع القمامة من المنازل مرتين  علي ان تشارك الجمعيات الأهلية وتقوم بتوزيع الأكياس علي الوحدات السكنية وهذا ما تم تطبيقه بمدينة بور فؤاد وبحي الضواحي .

أيضا سيتم تجديد الطرق وصيانتها ,ومعاقبة سيارات النقل ذات الحمولات الزائدة وتفريغها ومصادرتها ,وذلك في إطار تطبيق برنامج ال100 يوم الذي تم إعلانه من قبل رئاسة الجمهورية .

شاهد أيضاً

وكيل وزارة التربية والتعليم يرأس إجتماع مجلس رواد التعليم بدمياط

  في إطار خطة وزارة التربية والتعليم للإتحادات الطلابية بشأن ضرورة تفعيل إختصاصات مجالس الرواد …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *