محافظ دمياط توقع بروتوكول تعاون مع صندوق مكافحة الإدمان 


وقعت الدكتورة منال عوض محافظ صباح اليوم بمكتبة مصر العامة بروتوكول تعاون مع الدكتور عمرو عثمان مدير صندوق مكافحة الإدمان التابع لوزارة التضامن الاجتماعي ، حيث يهدف هذا البروتوكول إلى تعزيز وتنفيذ الخطط الوقائية والعلاجية التي يتبناها الصندوق ووفقا للرؤية المتكاملة لمواجهة مشكلة تعاطى المخدرات والإدمان بالمحافظة.
و صرحت المحافظ أن هذا البروتوكول يأتى انعاكسا لتكامل الجهود بين جميع المؤسسات للقضاء بشكل كامل على المخدرات كخطوة موازية للمجهودات الامنية لخفض العرض.
وأوضحت محافظ دمياط انه سيتم تطوير وتنفيذ السياسات العامة فى هذا المجال من خلال تنفيذ البرامج والأنشطة الوقائية واعداد الشباب وتزويده بالوعى والمعرفة الحياتية التى تمكنهم من مناهضة المخدرات.
وخلال حديثها مع فريق المكافحة بدمياط.. أكدت الدكتورة منال عوض على أنه تم الاتفاق على إقامة مركز لعلاج الادمان بالمحافظة تخفيفا عن أبنائها مشقة السفر لتلقى العلاج موجهة بضرورة الاشتراك في القوافل الطبية للكشف المبكر وتقديم العلاج وكذلك تكثيف حملات التوعية بمراكز الشباب و المدارس و المناطق الصناعية.
ورحبت المحافظ بهذا التعاون متوجهة بالشكر للدكتور عمرو عثمان على دعمه لهذه المبادرة.
وتعليقا على هذا البروتوكول.. أكد مدير صندوق مكافحة الإدمان أن الوقاية من المخدرات وحماية الشباب ضرورة قصوى يجب أن تترجم الى خطوات ملموسة مشيرا إلى ان الخط الساخن لعلاج الادمان “16023”يقدم خدمات علاجية مجانية وفى سرية تامة من خلال فريق من الأطباء المتخصصين فى علاج الإدمان

شاهد أيضاً

وزيرة البيئة تؤكد دور مصر في تطبيق مفاهيم المناخ الأخضر

وزيرة البيئة تؤكد دور مصر في تطبيق مفاهيم المناخ الأخضر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *