محافظ دمياط يوجه بمناقشة السلبيات التي تم رصدها في المدارس

 

دنيا البهوار

وجه الأستاذ الدكتور المهندس إسماعيل عبد الحميد طه محافظ دمياط، بمناقشة السلبيات التي تم رصدها خلال المتابعة المستمرة لسير العملية التعليمية وأنضباطها و ازالة المعوقات التي تعوق سير العمل بمدارس المحافظة.

عقد اليوم السيد أحمد سويلم وكيل وزارة التربية والتعليم إجتماعا” موسعا بقيادات المديرية ومديري إدارتي التنسيق والمتابعة والمتابعة الميدانية ومديرين الادارات التعليمية والموجهين العموم بقاعة مدرسة الثانوية العسكرية .

أوضح سويلم أنه من خلال متابعاته الميدانية وتقارير متابعات الأتوبيس الطائر الذي بدأ عملة مع بداية العام الدراسي، تم رصد عدة سلبيات مما يشكل تقصيرا في بعض الأحيان و ينعكس بصورة غير إيجابية على ما تحققه المديرية من نتائج وانجازات ملموسة.

وتطرق وكيل الوزارة خلال اللقاء إلى تلك المعوقات بالشرح والتفصيل، متحدثاً عن أهمية حصرها في نقاط يتم مناقشتها وطرق علاجها حتي يتم تطوير المسيرة التعليمية ووضع برنامج وأهداف واضحة ومواعيد لتحقيق هذه الأهداف التي نصبوا إليها، وتناول اللقاء أيضاً الحديث عن وقف طلبات التحويل للمعلمين والطلاب بين الإدارات التعليمية وداخلها ومناقشة أعداد الطلاب المتسربين بالإدارات التعليمية.

وفي مناقشة ماتم من إجراءات لمعالجة ضعاف القراءة والكتابة أوضح وكيل الوزارة أنه لا يجب اتباع الطرق التقليدية في العلاج حيث أنه من خلال متابعاته الميدانية كان يتحقق من مستوى التلاميذ في القراءة والكتابة ووجد هناك بعض القصور فيها، وطالب مدير عام التعليم العام ومسؤل القرائية وموجه عام اللغة العربية بتكثيف العمل مع هؤلاء التلاميذ للوصول إلى المستوى المنشود،
وأكد سويلم علي مديري الادارات التعليمية بالتنبية علي مديري المدارس بحصر التلاميذ ضعاف القراءة والكتابة للبدء في علاجها علي وجه السرعة، والتأكيد على ضرورة غرس القيم الأخلاقية وروح الإنتماء للوطن بالحديث عنهم في طابور الصباح وفي بداية كل حصة، وأكد سويلم علي موجه عام التربية الرياضية بالتنبية المشدد علي المعلمين بضرورة قيام الطلاب بأنفسهم بقيادة طابور الصباح وتحية العلم والنشيد الوطني، كما تابع سيادته موقف الكتب المدرسية في مخازن المديرية والإدارات التعليمية والمدارس ونسب تسليمها للطلاب.

وخلال الاجتماع أكد سويلم علي متابعة إلتزام كافة المنشآت التعليمية بتنفيذ تعليمات الأمن من أجل الحفاظ علي سلامة أبناءنا والمنشآت التعليمية بكافة انواعها والتنبيه المشدد بمنع وقوف الباعة الجائلين بجوار المدارس وأمام بواباتها وذلك بالتعاون مع الوحدات المحلية وشرطة المرافق.

وطالب وكيل الوزارة بضرورة الإنتهاء من تفعيل بنك المعرفة ومتابعة توفير الإنترنت لجميع المدارس، وتركيب وتفعيل السبورات التفاعلية داخل الفصول الدراسية واستخدامها بشكل فعال في العملية التعليمية وعدم فكها أو تشوينها لأي سبب من الأسباب أثناء العام الدراسي حتي لا يعد عدم استخدامها إهدار للمال العام وسرعة إبلاغ تطوير التكنولوجي بأي أعطال في حينه وبشكل فوري لإتخاذ اللازم نحو إصلاح الأعطال.

وفي نهاية اللقاء تم فتح باب النقاش والحوار بين وكيل الوزارة ومدراء الإدارات العمومية و التعليمية لطرح العديد من بعض الموضوعات الإدارية والفنية التي تتعلق بالمسيرة التعليمية والتباحث حولها.

شاهد أيضاً

تأجيل إعادة محاكمة «مرسي» في «اقتحام السجون» إلى الأحد

تأجيل إعادة محاكمة «مرسي» في «اقتحام السجون» إلى الأحد

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *