محافظ دمياط يوقع بروتوكول تعاون بين مكتبة مصر وميناء دمياط للنهوض بالمستوى الثقافي


وقع اليوم الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه محافظ دمياط بروتوكول تعاون بين مكتبة مصر العامة و هيئة ميناء دمياط برئاسة لواء بحري أيمن صالح ، وذلك لتعزيز فرص التعاون للنهوض بالمستوى الثقافي لابناء المحافظة والعاملين بهيئة ميناء دمياط وافتح آفاق جديدة بين الباحثين والمهتمين بالشأن العلمي والثقافي .

فتعهدت هيئة الميناء على تقديم الدعم المادي لمكتبة مصر العامة حتى تتمكن من القيام بدورها الفعال في كافة الأنشطة والمجالات الثقافية والعلمية والفنية والرياضية والاجتماعية والترفيهية إيمانا من الهيئة بالدور الحيوي الذي تقوم به المكتبة في هذه المجالات ورعاية النشىء وتنمية المواهب ورعايتها من أجل خلق جيل من المبدعين والمخترعين يقود البلاد بخطى العلم والتكنولوجيا نحو آفاق التقدم والريادة .

كما تضمن البروتوكول تدعيم الاهتمام المشترك بتدريب ورعاية ذوي الاحتياجات الخاصة ، وكذا إتاحة عضوية مميزة للعاملين بالميناء كما تتيح لهم التدريب مع فرق المكتبة وجميع الأنشطة داخل المكتبة .

وفي إطار حرص هيئة الميناء على المشاركة بمبادرة محافظ دمياط للمشاركة المجتمعية للشركات العاملة بالمحافظة فقد تقدم اللواء أيمن بالتبرع للمحافظة بمبلغ 5 مليون جنيه من اصل 10 مليون جنيه تبرع سنوي من الهيئة للمحافظة للاستفادة من المبلغ في مشاريع النفع العام .

كما تقدم محافظ دمياط بالشكر للواء أيمن صالح و أعضاء مجلس ادارة هيئة ميناء دمياط و جميع العاملين بها على التعاون المستمر والمثمر والجهود المبذولة لتطوير الميناء والذي جعلها أحد منارات التنمية والتطوير بالمحافظة ، كما تقدم بخالص الشكر للأستاذ أكرم فياض مدير مكتبة مصر العامة على الجهد المبذول في تطوير أنشطة المكتبه وتوقيع البروتوكولات مع مختلف مؤسسات الدولة والهيئات العامة لتعزيز فرص للنهوض بالمستوى الثقافي .

كما قام محافظ دمياط بتقديم درع المحافظة للواء أيمن الذي قدم درع الميناء المحافظ .

و تفقد المحافظ المعرض الفني المقام بالمكتبة لشرح تاريخ الهيئة واخر الإنجازات والتطورات التي شهدتها ميناء دمياط .

شاهد أيضاً

بابا الفاتيكان يشكر الإمام الأكبر على تهنئته بأعياد الميلاد

بابا الفاتيكان يشكر الإمام الأكبر على تهنئته بأعياد الميلاد

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *