الإثنين , 22 يوليو 2019

محلب يكلف وزير التخطيط بالإشراف على جهازى الإحصاء والتنظيم والإدارة

أصدر المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء قرارا بقيام الدكتور أشرف العربي وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري بالإشراف على الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء والجهاز المركزي للتنظيم والإدارة والتنسيق مع الجهات المعنية للعمل على تنفيذ وتقييم الخطط والبرامج والمشروعات و القرارات والتكلفيات والتوجيهات الخاصة بها .

وكلف محلب وزير التخطيط بوضع السياسات العامة والخطط والبرامج في مجال التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى من خلال مباشرة كل الاختصاصات المقررة بموجب القوانين والقرارات واللوائح والاتفاقيات للوزير المختص، والعمل على تطوير أساليب التخطيط والمتابعة والإصلاح لتتماشى مع أحدث الأساليب.

وقال إنه “بجانب تشكيل لجان ومجموعات عمل متخصصة والاستعانة بالخبرات والكفاءات فى مختلف التخصصات ، بالإضافة إلى اقتراح وإعداد مشروعات التشريعات اللازمة لتنفيذ السياسات المقترحة في مجال التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى وإصدار القرارات المنفذة طبقا لأحكام القانون .

وأشار محلب إلى قيام وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، بعرض تقريرً بنتائج متابعته على رئيس مجلس الوزراء مشفوعا بتوصياته واقتراحاته بشكل دوري، ويصدر وزير التخطيط والمتابعة القواعد التنفيذية اللازمة لهذا القرار.

شاهد أيضاً

على عبد العال للرئيس: 23 يوليو ثورة بيضاء احتضنتها إرادة شعب

على عبد العال فى برقية تهنئة للرئيس: 23 يوليو ثورة بيضاء احتضنتها إرادة شعب