مدير المخابرات العامة يؤكد أهمية التواصل الدائم مع السودان

أكد مدير المخابرات العامة بالإنابة اللواء عباس كامل، على أهمية التواصل الدائم مع السودان.

جاء ذلك خلال لقائه اليوم السبت، بالخرطوم مع وزير الدفاع السوداني الفريق أول ركن عوض بن عوف، بحضور الفريق أول مهندس صلاح عبد الله محمد صالح المدير العام لجهاز الأمن والمخابرات الوطني، والفريق الركن جمال الدين عمر محمد إبراهيم رئيس هيئة الاستخبارات العسكرية بالسودان.

وقال اللواء عباس كامل، بحسب بيان للمتحدث الرسمي للقوات المسلحة السودانية العميد أحمد خليفة الشامي، إن التحديات الكبيرة في المنطقة تفرض علينا التواصل وسرعة الاستجابة للأحداث والمواقف المختلفة ومعالجتها حتى لا تتحول إلى معوقات تؤثر على العلاقة بين البلدين.

وأشار كامل إلى أنه تم التوافق على اعتماد مبدأ الشفافية والصراحة والوضوح في كل الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، مبديًا تفاؤله في أن الأمور ستمضي في مسارها الصحيح.

من جانبه، وصف وزير الدفاع السوداني، العلاقة بين السودان ومصر بأنها مهمة وإستراتيجية، وشدد على أهمية التواصل بين الأجهزة الأمنية في البلدين، وقال “إن الأمن القومي المصري يمثل أمن الأمة، ومن الواجب حمايته”.

وأكد على أهمية تشكيل كتلة لحماية الأمن الإقليمي في ظل التحديات التي تواجه تحقيق الاستقرار والأمن في المنطقة، وأهمية التنسيق وتبادل المعلومات لحماية الحدود، وإستلهام تجربة القوات المشتركة السودانية التشادية كنموذج حقق نجاحات مقدرة في جوانب متعددة.

شاهد أيضاً

“٧٣٦٩٨٣” إجمالى عدد المترددين على مبادرة “100 مليون صحة” حتى الآن

"٧٣٦٩٨٣" إجمالى عدد المترددين على مبادرة "100 مليون صحة" حتى الآن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *